أخر الاخبار

ستظلّون إخواناً لنا رغم كل شي.






تاربة_اليوم / كتابات واراء :
كتب / علي محمد عبدالله باذيب
الثلاثاء 6 سبتمبر 2022


*عندما تسأل المعلّمين الغير مضربين  .. ليش ماأضربتم مع إخوانكم .. ؟؟*
تختلف إجاباتهم على هذا السؤال ..
*فالبعض يقول لك :*
يا اخي انا ما عندي قناعه أضرب ..
*والبعض الآخر يقول* :
ياأخي أولادنا في الشوارع ..
*وثالث يقول* :
يا اخي اضربنا من اوّل  ومافيش فايدة .. يعني مااستفدنا شي .. والحكومة إذن من طين وأذن من عجين .. وما معنا إلا الصبر وقولة الله ينصف ..
*ورابع يقول :*
لماذا نضرب في المدارس الحكومية ونعطل إبنائنا عن الدراسة بينما أبناء المسئولين والتجّار في المدارس الأهلية امورهم سابره .. لذلك لن نضرب حتى تُغلق تلك المدارس الأهلية ..
*بينما هناك خامس يبرر عدم إضرابه بالقول* :
نضرب في كل مرة ثم ترفع اللجنة الإضراب فجأة من دون الرجوع للمعلمين والتشاور معهم وبدون مانحقق شي .
*ولا تخرج إجاباتهم عن هذه الأسباب الخمسة* .. علما بأن تلك الاسباب التي يتعللون بها .. لاتبرر لهم طبعا خروجهم عن إجماع المعلمين وخذلانهم للسواد الأعظم من اخوانهم المعلمين الذين يعانون الأمرّين سنوات عديدة وهم صابرين محتسبين في ظل مانسميه راتب وهو في الحقيقة رويتب ليس إلاّ
وهنا تبرز الأنانية في مواقفهم تلك تجاه إخوانهم المضربين بشكل واضح ولسان حالهم يقول :  نفسي نفسي .. متناسين وهم معلمي الاجيال مايعلّمونه لتلاميذهم بأن نُصرة الاخ واجب ديني وإنساني .. سواء ظالماً إو مظلوما .. ولاندري كيف سيقنع معلم خذل إخوانه كيف سيقنع تلاميذه بواجب النُصرة وهو خاذل لإخوان له في الدين والمهنة ومن أقرب الأقربين ..
*لذلك نقول لهم* إن وقوفكم في صف إخوانكم نُصرة لأنفسكم ولهم لأنهم مظلومين .. ونصرة أيضا حتى لإخوانكم في الحكومة من أجل إعادتهم للصواب والحق ..  عسى أن تكون هدايتهم على ايديكم إن شاء الله لهم الهداية ..
وان لا تتركونهم للشيطان يلعب بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون وهم يفتكرون انفسهم على حق ..فلا أنتم نصرتم هؤلاء ولا هؤلاء .. *ونرجو من الله أن يحتسب كلامنا هذا هو نصرة لكم من اجل اعادتكم الى سواء السبيل وهو العالم بالنيات ..*
*ونعود لنقول لأولكم  :*
أن مبررك عدم وجود قناعة  بصراحة لم يقنعنا لأن المسألة مسألة مبدأ وليس قناعة ..
*اماثانيكم فنقول له :* إن حُجتك  الاولاد في الشوارع. ماذا عمل لهم عدم اضرابك ..هل اعادهم للمدارس ..بل العكس لو وضعت يدك بأيدي إخوانك أكيد سيختلف الأمر  .. وبالتأكيد بإضرابنا جميعا لن تطول فترة الإغلاق .. لذلك عليكم ان تعلموا بأن نظريتكم مقلوبة ومغلوطة لأنها ليست من بنات أفكارك وإنما مستوردة للأسف في الوقت يفترض فيكم ان تحكموا عقولكم إنطلاقاً من موقعكم كصفوة للمجتمع وقاده ومربين..
*ولثالثكم نوضح قائلين :* من الذي اخبرك بأن إضرابك لا فائدة منه .. بل على العكس تماماً فأن إضرابك جاء بفوائد جمّة. وليست فائدة واحدة او إثنين .. وانت تعلم جيدا ذلك ..
صحيح انه لم يأتنا بكل مانأمل  .. لكنه عاد علينا بفوائد كثيرة مادية ومعنوية .. ومنها على سبيل المثال لا الحصر ِ..
*ماديّا* :: العلاوة الشهرية للمحافظ ورفع الضرائب للوكيل والعروض التي لازالت تتوالى على المعلم من هنا وهناك وكل ذلك بسبب الإضراب  .. وكل ذلك   ماكان له ان يكون لولا الإضراب .  والسنوات التي مضت ونحن في المدارس نؤدي واجبنا ولم يلتفت لنا فيها احد خير دليل وشاهد على ذلك ..
*اما معنويا* فقد أوصلنا صوتنا  للرأي العام المحلي و العالمي وعرف القاصي والداني قضيتنا وتعاطف كل من على وجه الكرة الارضية معنا وهذا في حد ذاته يشكل ضغطا كبيرا على الحكومة وإحراجا لها  .. ومالحراك الذي يعتمل حاليا بعيدا عن ذلك إنما هم يكابرون فقط ..
*ولرابعكم كذلك نقول :*
إن مُبرّرك بعدم الإضراب ( بسبب عدم قيام اللجنة  بإغلاق المدارس الأهلية) .. فنقول لك : وهل عدم إضرابك سيغلقها إم أنه سيزيد الطين بلّه لأنك بتصرفك هذا أعنتهم على فعلتهم تلك بعدم إضرابك ومشيت في نفس طريقهم فلو كنت مضرب وناديت بالإغلاق لتلك المدارس لكان كلامك مقبولاً  ..
*أما خامسكم* فنحن نطالبه هنا ونترجّاه بسرعة الإنضمام لعضوية اللجنة حتى يتعرف على ما في الكواليس من اشياء لن يعرفها المنظّرون من بعيد .. والواجب عليك وان تكون قريبا  من إخوانك في اللجنة لتعرف مايعانونه من أجلك ليل نهار .. وأنت تعلم بأن قوة اللجنة هو  بإلتفاف الجميع حولها ..وفي كل اضراب كانت اللجنة. لاتعلن عن رفعه الا من اجل حفظ ماء الوجه لها ولنا جميعاً بعد ان يضعها المنبطحون أما الأمر الواقع  ..وفي النهاية نحن الخاسرون جميعا للأسف ..
افلا تعقلون ..
أخيرا نقول بأن علينا أن نحسب مواقفنا من باب المكسب والخسارة لقضيتنا وحقوقنا .. وقد أوضحنا لكم (للتدليل فقط وليس الحصر) ماذا حققنا عندما اضربنا ..فهل لكم أن تقولوا لنا ماذا حققتم أنتم من عدم إضرابكم ..؟؟؟



comments

أحدث أقدم