أخر الاخبار

ماهي الأسرار والخفايا وراء المولدات العمانية ؟ وهل من مواقف مُشرّفة للمُكوّنات لفك الشفرة؟




 


( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء :

 كتب / برك صااح بالطيور

السبت 24 سبتمبر 2022


الأسى والقهر يعترينا ونحن نسمع من هنا وهناك أن مشروع ( مولدات الكهرباء العمانية)  -التي كُنّا ننظر لها أنها المنقذة لحياة البؤس التي يكابدها مواطني حضرموت - قد توقفت وانها في خبر كان!!؟ 

ولاندري أصحيحة هذه الأخبار أم كاذبة ؟ 

عسى أن تكون هذه التداولات كاذبة لنتنفس الصعداء ويعود لنا الأمل من جديد متأملين تنفيذ هذا المشروع بأسرع وقت ممكن ( لأن البديل سيكون كالسراب ) الذي يراه الضمان ماءً حتى إذا جاءه ليرتوي منه لم يجده شياءَ.

وإن كانت هذه الأخبار صحيحة فاننا ننتظر التوضيح والموانع والمبررات من الجهات المعنيةعاجلاً غير آجل ونخص بالذكر وكيل الواي المُكلّف المهندس هشام السعيدي أو  محافظ المحافظة الموقر مبخوت بن ماضي  وإن إلتزمتوا الصمت  فاننا ننتظر الحقائق  من اللجنة المجتمعية المشكلة برئاسة الشيخ الأستاذ يسر العامري بأعتبارهم يمثلون صوت المواطنين الذين ينتظرونهم على أحرِّ من الجمر ليتعرفواعلى حقيقة ماجرى ويجري تجاه هذا المشروع.

إن السكوت والصمت في مثل هذه المواضيع يكون مُخيّباً للآمال ويؤسس لمرحلة محبطة   وإستهانة بالمواطن  ومداهنة مخزية ليس في محلّها ولاتنطلي على الناس المتعطشين لسماع الأخبار السارة عن هذا المشروع المنقذ الذي وصل لمراحله الأخيرة للتنفيذ.

فإن كانت هناك مبررات وأسباب مقنعة  لتوقيف المشروع فما المانع الإعلان عنها نهاراً جهاراً بصوت عالي للملاء ليعرفوا  مصداقية من تولى أمرهم  من عدمها وإن كانت المبررات غير مقنعة فعلى الجميع  أن يأخذواً على يد المعرقلين  ويعيدوهم  لصوابهم  بالتي هي أحسن أياً كانوا جنسهم  أو جنسيتهم  وباسرع وقت فالمشروع إنساني بحت ولايحتمل التأخير فالناس تموت كل يوم منذ سنين  من جرّاء إنطفأءات الكهرباء.

 فمن هولاء الذين يقفون في سبيل إحياء الأنفس الذي كرمها الله؟ في قوله " من أحياها فكأنما أحياء الناس جميعا " وقول رسوله ( لهدم الكعبة حجراً حجراً  أهون من قتل المسلم) . فكم من الأنفس أُزهقت بسبب الإنطفاءات  القاتلة التي لاحصر لها ولاعد لاننا في بلد لاتوجد فيه إحصاءات ولا إحترام كامل لحقوق الإنسانية .

اننا اليوم نحن الحضارم في مرحلة إما أن نكون رقماً صعباً له حساب وإما أن لانكون فإذا لم نتفق ونتوحد على مشروع (  حياة كهذا المشروع ) الذي يهم الجميع صغيرنا وكبيرنا وغنينا وفقيرنا فمتى سنتوحد ؟ 

 فوالله ثم والله الموت والمواراة تحت التراب أفضل للجميع وأخص بالذكر كل القيادات من نواب ووكلاء وقيادات الهبة  ومكونات قبلية وحزبية وغيرها وبدون إستثناء إذا  " توقف المشروع بدون مبررات مقنعة وعدم الأخذ بالمشورة الرشيدةلهم" وكلنا ثقة بإن المحافظ سيكون لكم عوناً وسنداً .

اننا نطالب العارفين بحقيقة وفائدة ( المولدات العمانية ) أو عدم فائدتها بالتصريح الواضح للمواطنين ووضعهم على الحقائق وعدم المداهنة والسكوت في شأن يهم مئات الالاف من المواطنين .

ونقولها مدويةً صريحةً إذا مرّت هذه ( النقيصة ) بعدم رضاكم ولم يكن لكم راياً  أو مشورة فيها فابشروا فالقادمات ستكون أكبر وحينها لن ينفع الندم  وستتجرعونهنّ مُراً وعلقما واحدةً تلو ٱخرى

 ونداءنا لجميع المواطنين التفاعل فيما يهمهم للتسريع بتحقيق طموحهم وحلمهم المنشود .



comments

أحدث أقدم