أخر الاخبار

أمين عام محلي حضرموت يستعرض أوضاع الجالية الصومالية مع السفير الصومالي لدى بلادنا




 


( تاربة_اليوم ) - المكلا - خاص

 14 سبتمبر 2022


أستقبل الأمين العام للمجلس المحلي، صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا، سعادة السفير الصومالي لدى بلادنا، عبدالله حاشي شوريه، والوفد المرافق له.


 وفي اللقاء رحب امين عام محلي حضرموت، بسفير دولة الصومال الشقيقية لدى بلادنا، ناقلا له له تحيات محافظ حضرموت، الأستاذ مبخوت بن ماضي، مؤكداً على متانة وعمق العلاقات الاخوية، التي تربط بين أبناء حضرموت، بالصومال. 


وخلال اللقاء استعرض امين عام محلي حضرموت، مع سعادة السفير الصومالي"شوريه"، أوضاع الجالية الصومالية، بالمحافظة، معتبراً الجالية الصومالية تمثل جزء اصيلا من نسيج المجتمع بحضرموت، وتشارك ابناء المحافظة، منذ زمن بعيد مع اخوانهم ابناء الجالية الصومالية، المأكل، والمشرب، والمسكن، والصحة، والتعليم.


وأشار العمقي، الى ان السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ممثلة بمحافظ المحافظة، مبخوت بن ماضي، حريصة على تذليل أي صعوبات، تعرقل نشاط التبادل التجاري، بين حضرموت، وابناء الجالية الصومالية بالمحافظة،مبدياً استعداد السلطة المحلية، بحضرموت، للعمل مع السفارة الصومالية، والجهات المختصة، في تسهيل اجراءات ومعاملات، ابناء الجالية، على الصعيد المحلي بالمحافظة.  


من جانبه، ثمن السفير الصومالي، عبدالله حاشي شوريه، جهود السلطة المحلية، بمحافظة حضرموت، وتعاونها المستمر، مع السفارة الصومالية، موضحاً ان حضرموت تمثل خصوصية، وأهمية بالغة، نظراً للارتباط الوثيق، بين أبناءها، ودولة الصومال.


وأشار السفير الصومالي، الى ان حضرموت تحتضن نسبة كبيرة من الجالية الصومالية، نظراً للبيئة المستقرة، التي تتميز بها، مؤكداً، أن زيارته لحضرموت، ولقاءه بالمسؤولين فيها، يصب في اطار تعزيز التعاون المشترك، لما يخدم المحافظة، ويسهم في تصحيح اوضاع الجالية الصومالية فيها.



comments

أحدث أقدم