أخر الاخبار

مؤسسة البادية تقيم الحفل الختامي والتكريمي لدورة الموشن جرافيك بتمويل صلة للتنمية "شاهد الصور"




 


( تاربة_اليوم ) - القطن

 15 سبتمبر 2022


أقامت مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية يوم السبت 10 / 9 / 2022 م  بمجمع البادية التنموي بمدينة القطن محافظة حضرموت ، الحفل الختامي والتكريمي لدورة الموشن جرافيك ضمن برنامج مهنتي بين يدي 5 الممول من مؤسسة صلة للتنمية .


وفي الاحتفالية التي أقيمت بقاعة الفقيد باشماخ بمجمع البادية التنموي بمؤسسة البادية وحضرها الأستاذ حداد عمر القحوم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية عبر عن سعادته بحضور اختتام أحد دورات برنامج مهنتي بين يدي 5   الذي وصفه بالنوعي الذي يحول الأسر من مستهلكة إلى منتجة .


مشيراً أن تمويل هذه المشاريع سيساهم في نقل الكثير من الأسر إلى حالة أفضل مما هي عليه ، و أن المشروع ليس بغريب على مؤسسة صلة للتنمية ، الرائدة التي نرى أعمالها في ربوع مديريات وادي وصحراء حضرموت بل واليمن عموماً، لافتاً إلى أن السلطة المحلية تقف إلى جانب المؤسسات والجمعيات الخيرية والتنموية الفاعلة بوادي وصحراء حضرموت .


فيما أوضح المشرف المختص ببرنامج مهنتي بين يدي بمؤسسة صلة للتنمية الاستاذ : احمد محمد باقروان بأن برنامج مهنتي ينفذ عبر شركاء مؤسسة صلة للتنمية في محافظات الجمهورية ضمن شراكات فاعلة مع الجهات الرسمية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني منذ انطلاقته الاولى , لافتاً بأن البرنامج يمر بعدد من المراحل التنفيذية منها تنفيذ دورة ريادة الاعمال وايضا مرحلة التدريب المهني ومن ثم تقديم وسيلة للعمل  .

كما أشار باقروان الى فكرة " صندوق تمويل المشاريع  " لدعم مشاريع مخرجات برنامج مهنتي بين يدي وتقوم فكرته على تقديم دراسات جدوى من قبل الخريجين من البرنامج وتقديم الدعم المادي والتمويل لهذه المشاريع من قبل مؤسسة صلة للتنمية .

بدوره عبر المتدرب  أسامة بلخير أحد الخريجين  من دورة الموشن جرافيك نيابة عن زملائه وزميلاته المستفيدين عن الشكر والتقدير لمؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة البادية المنفذة للبرنامج ومدرب الدورة الاستاذ محمد بريكان  الذين اسهموا في اكسابهم معارف وخبرات مهنية وحرفية وتمكينهم اقتصاديا في الاسهام في انتشال وضع اسرهم المعيشية والاجتماعية والاقتصادية وممارسة هذه المهن والحرف ودخول سوق العمل , مشيراً بأن هذه الدورة التي تخرجوا منها ستؤهلهم لخوض سوق العمل بجدارة واقتدار , خصوصا وأنهم سيمتكلون أجهزة حاسوب بعد الدورة .


من جانبه أكد الاستاذ محمد القحوم رئيس قسم تنمية المجتمع على ضرورة استغلال حقائب البرنامج التي سيتم تسليمها للمتميزين في مباشرة العمل ، حتى تتحقق اهداف البرنامج وينطلقوا في سوق العمل ويساهموا في تحسين دخلهم المعيشي   ، شاكراً مؤسسة صلة للتنمية على تمويلها مشاريع البرنامج.


وفي ختام الحفل تم تكريم مؤسسة صلة للتنمية بشهادة شكر وتقدير وتكريم مدرب الدورة الاستاذ محمد بريكان وتوزيع  9 أجهزة كمبيوتر على المتدربين المتميزين في الدورة ، وهو الوسيلة التي سيمتلكونها لخوض سوق العمل والاعتماد على النفس وذلك بمواكبة كل جديد .


وتخلل الحفل عرض ريبورتاج عن دورة الموشن جرافيك وعرض نماذج من أعمال المتدربين .


الجدير بالذكر أن مؤسسة البادية أطلقت مؤخراً برنامج دعم المشاريع الصغيرة ضمن برنامج تمكين 4 في مرحلته الثانية والذي يستهدف عددا من المديريات الغربية بوادي حضرموت هي : القطن ، حورة ، وادي العين ، حريضه ، عمد ، رخية ، بحيث يتم تمويل المشاريع الصغيرة عبر التقسيط الميسر في البريد ، حيث ينتهي التسجيل في البرنامج نهاية شهر سبتمبر الجاري .









comments

أحدث أقدم