أخر الاخبار

مناقشة أوجه التعاون المشترك في الأمن البحري بين حضرموت والمناطق الساحلية المحاذية لها بالصومال




 


( تاربة_اليوم ) - اعلام خفر السواحل

15 سبتمبر 2022


بحث قائد قوات خفر السواحل بحضرموت مقدم بحري عمر عوض الصاعي، اليوم بالمكلا، مع سفير جمهورية الصومال لدى بلادنا عبدالله حاشي شوريه، سبل تعزيز العلاقة بين الجانبين، خصوصًا فيما يتعلق بالأمن البحري.


وجرى خلال اللقاء، مناقشة أوجه التعاون المشترك في الأمن البحري بين حضرموت والمناطق الساحلية المحاذية لها بالصومال، امتدادًا للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل تعزيزها بما يحقق للبلدين تثبيت الأمن ومزيدًا من الاستقرار، ومكافحة أعمال القرصنة والتهريب بشتى أنواعها، كما تم التطرق إلى بعض الإشكالات التي تواجه البحارة الصومال واليمنيين، ووضع الحلول الكفيلة بمعالجتها.


وتطرق المقدم الصاعي، إلى العلاقة التاريخية التي تربط بلادنا مع جمهورية الصومال، خصوصًا في مجال التجارة من خلال عملية الاستيراد والتصدير، وكذا الاصطياد، مؤكدًا أن قيادة قوات خفر السواحل بحضرموت تقدم كافة التسهيلات للأشقاء الصوماليين في مجالات اختصاصها، وأنه يتم معاملتهم بنفس معاملة المواطن اليمني.


وحث قائد قوات خفر السواحل بحضرموت على ضرورة أن تعامل الجهات الرسمية في جمهورية الصومال الصيادين اليمنيين بمعاملة المواطنين الصومال، وأن تقدّم لهم التسهيلات اللازمة، شاكرًا السفير الصومالي على اهتمامه بالجالية الصومالية، والتنسيق مع الجهات المختصة لتحسين أوضاعهم.


من جانبه جدد شوريه حرص الحكومة الصومالية على تقديم كافة التسهيلات لأشقائهم اليمنيين، شاكرًا قيادة قوات خفر السواحل على حسن معاملتها مع الجالية الصومالية.


حضر اللقاء، رئيس العمليات بقوات خفر السواحل المقدم بسام الكثيري، ومستشار قائد قوات خفر السواحل العقيد سعيد العامري، ومدير الأمن البحري ملازم محيمدان الجريري،  ومدير الشؤون البحرية نعيم العمودي.



comments

أحدث أقدم