أخر الاخبار

المكلا : جامعة العرب تدشن برنامج الامتياز في طب الأسنان 2022




 


تاربة_اليوم / خاص / المكلا

25 اكتوبر 2022


تحت رعاية رئيس مجلس الأمناء الشيخ عبدالله عمر بن دول دشن اليوم بكلية طب الأسنان بجامعة العرب افتتاح برنامج الامتياز لطب الأسنان 2022م للطلاب والطالبات الخريجين من الجامعة.

وفي افتتاح البرنامج أكد رئيس جامعة العرب الدكتور عبود محمد العبل أهمية البرنامج كونه يأتي من ضمن الأهداف والرؤية التي تسعى الجامعة لتحقيقها لخدمة القطاع الصحي والمجتمع حيث يعد هذا البرنامج الأول على مستوى محافظة حضرموت وسيخدم المحافظات المجاورة.

 وقال أيماناً منا ربطنا الجانب النظري بالجانب العملي والتطبيقي فسعت الجامعة الى انشاء وتوفير المراكز البحثية   والمستشفى الجامعي بهدف تجويد التعليم والمخرجات.داعياً عمادة الكلية ومشرفي البرنامج وأعضاء هيئة التدريس الى تبني فكرة انعقاد مؤتمر لطب الأسنان خلال الفترة القادمة بهدف الاستفادة وتبادل الخبرات في مجال طب الاسنان. متمنياً للطلاب المشاركين في البرنامج التوفيق حاثهم على الالتزام والاستمرارية والحضور والانضباط حتى يحققوا الهدف والتعلم من البرنامج.

  وكان عميد كلية طب الاسنان الدكتور صالح خنبش ومشرف البرنامج الدكتور محمد باسلامة استعرضا نبذة عن البرنامج الذي يطمح الى اهداف كبيرة للجامعة بما يعزز من جودة التعليم التي تخدم المجتمع بكل كفاءة  والعمل على  تطوير القطاع الصحي والبحث العلمي والوقائي بمجال طب الاسنان .

واشارا الى انه تم تأسيس عيادات خاصة لأطباء الامتياز وذلك في مركز طب الاسنان الاستشاري من خلال تجهيز 12 كرسي اسنان للحالات الخاصة بالإضافة الى وحدة التدريب والتعقيم المركزي مع طاقمها بما من شانه تخريج طبيب اسنان محترف وماهر.

وسيقدم البرنامج الكشف المجاني والاستشارة لجميع خدمات الأقسام مع تكاليف مسيرة جدا لبعض الحالات العلاجية خدمة للمجتمع وفتح البرامج التوعوية والشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة لتقديم الخدمات العلاجية المتميزة لموظفي هذه الجهات.



comments

أحدث أقدم