أخر الاخبار

تدشين برنامج شركاء نقل المعرفة لجامعتي حضرموت والقرآن الكريم بالمكلا




 


 تاربة_اليوم / خاص / المكلا

6 اكتوبر 2022


دشنت بمدينةِ المكلا دوراتُ برنامجِ نقلِ المعرفةِ لأعضاءِ هيئةِ التدريسِ بكلية التربية بجامعةِ حضرموت وفرعِ جامعةِ القرآنِ الكريمِ بالمكلا، ضمنَ مشروعِ شركاءِ جودةِ التعليمِ الجامعي في اليمن المموّلِ من مؤسسةِ العونِ للتنميةِ وتحتَ إشرافِ وزارةِ التعليم العالي.


ويتضمنُ المشروعُ مجموعةً من الدوراتِ المعرفيةِ والورشِ العلميةِ والندواتِ التي تتصلُ مباشرةً بالجامعاتِ بتوصيفاتِ ومعاييرِ الجودةِ لنقلِ المعارفِ التي تخصُّ الجوانبَ القياديةَ للقياداتِ الأكاديميةِ والإدارية، إلى جانبِ المهاراتِ القياديةِ الجامعيةِ والإداريةِ باتجاهاتِ متعددة.


وخلالَ التدشين حثَّ نائبُ رئيسِ جامعةِ حضرموت للدراساتِ العليا الدكتور هادي سالم الصبان المشاركينَ في البرنامجِ على الاستفادةِ من هذهِ الدوراتِ وتطبيقها في حياتهم العمليةِ والعلمية.


بدورهِ ألقى عميدُ كليةِ التربيةِ بجامعةِ حضرموت الدكتور سعيد سالمين بلعفير كلمةً ترحيبيةً بالحضورِ، مستعرضًا أهميةَ البرنامجِ وضرورةِ تحقيقِ أقصى استفادة ممكنةٍ منه.


كما ألقيت خلالَ التدشين كلمات لعددٍ من الأكاديميين، ركزت على إبرازِ أهمية البرنامجِ في تحسينِ أداءِ الجامعاتِ والاهتمامِ بالكوادرِ العلمية، مثمنيين الدعمَ الذي توليه مؤسسةُ العونِ للتنميةِ في سبيلِ النهوضِ بالواقعِ الخدمي والعلمي.


ويتضمنُ البرنامجُ ثلاثةَ محاور هي، محورُ الأساليبِ القيادية، ومحور إدارة الأزمات والمخاطر، ومحور قياس الأثر والاتجاهات الحديثة.


يُذكَرُ أنّ مشروعَ شركاءِ جودةِ التعليمِ الجامعي يُركِزُ على تطويرِ قدراتِ ومهاراتِ قيادةِ ثمانِ جامعاتٍ يمنيةٍ في ثمانِ محافظاتٍ، ونقل معرفة  لعدد (380 ) من أعضاء هيئة التدريس في الكليات المستهدفة، للعملِ على تحسينِ العمليةِ التعليميةِ بما يسهمُ في تحقيقِ معاييرِ الاعتمادِ الأكاديمي وتجويدِ مخرجاتِ التعليمِ العالي في البلاد.









comments

أحدث أقدم