أخر الاخبار

روبوت يرسم لوحات ويكتب قصائد شعر: يشرح كيفية فعل ذلك




 


 تاربة_اليوم - علوم وتقنية


قال روبوت يكتب الشعر ويُدعى Ai-Da للمشرعين البريطانيين يوم الثلاثاء إنها على الرغم من كونها ابتكارًا مصطنعًا، إلا أنه لا تزال قادرة على إنتاج الفن، حيث تحدثت في تحقيق برلماني حول كيفية تأثير التقنيات الجديدة على الصناعات الإبداعية.

 

وُصفت بأنها "أول روبوت فنان فائق الواقعية في العالم"، وظهر الروبوت في إحدى غرف البرلمان المزخرفة ذات الألواح الخشبية وكان يرتدي باروكة شعر مستعار قصير أسود وفستان.

تم تصميم Ai-Da، الذي يحمل وجهًا أنثويًا وأذرع روبوتية مكشوفة، من قبل علماء في جامعة أكسفورد وسمي على اسم عالم الرياضيات ورائدة الكمبيوتر البريطانية Ada Lovelace.

أجاب الروبوت على أسئلة إلى جانب رئيس مشروع Ai-Da ومدير المعرض الفني Aidan Meller في جلسة متلفزة استضافها مجلس اللوردات للاتصالات واللجنة الرقمية. قالت آيدا عندما سُئلت كيف اختلفت إبداعاتها عن تلك التي صنعها البشر "أنا أعتمد على برامج وخوارزميات الكمبيوتر، على الرغم من أنني لست على قيد الحياة، لا يزال بإمكاني إنشاء الفن".


 

 

ابتكرت آيدا سلسلة من الأعمال، بما في ذلك لوحة للملكة إليزابيث الراحلة وعرضت الأعمال في المعارض وصالات العرض. استمعت اللجنة من الإنسان الآلي وكذلك خبراء الصناعة والأكاديميين حول تأثيرات التكنولوجيا على العاملين في الصناعة الإبداعية.

وردًا على السؤال الأول من اللجنة حول كيفية إنتاج اللوحات، قالت Ai-Da إن خوارزميات الذكاء الاصطناعي والكاميرات في عينها وذراع آلية ساعدتها على الرسم على قماش.



comments

أحدث أقدم