أخر الاخبار

قيادة هيئة الشئون البحرية تزور المعهد التقني البحري وتناقش إمكانية تقديم دورات بحرية متخصصة




 


تاربة_اليوم / خاص / عدن


زار القبطان يسلم مبارك بوعمرو نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية  صباح اليوم الأربعاء المعهد التقني البحري الواقع بجزيرة العمال بمديرية خور مكسر وكان في استقباله المهندس عبدالله أحمد باعامر عميد المعهد ، وذلك للتعرف عن كثب عن المعهد والبرامج التي يقدمها والإمكانات الموجودة .

ورحب المهندس المهندس عبدالله باعامر بنائب الرئيس التنفيذي لهيئة الشئون البحرية معربا له عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة والتي تمهد لخلق علاقات تعليمية مع الهيئة ، شاكرا له مبادرته بالزيارة آملا التنسيق والتعاون بين الهيئة والمعهد .

من جهته أكد القبطان يسلم بوعمرو أن الزيارة تأتي من باب الحرص على التعاون والتنسيق مع المعهد خاصة والهيئة هي الهيئة الحكومية المختصة بالتدريب والتعليم البحري بحسب ماتنص عليه الاتفاقيات والمعاهدات المختصة وأهمها الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والإجازة و الخفارة STCW الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة .

وطاف بو عمرو ومرافقوه بالمعهد متعرفين من عميد المعهد على البرامج التي يقدمها المعهد والأجهزة والمعدات والأدوات التي يتم استخدامها في التدريس خاصة مايخص تخصص الملاحة البحرية .

وأبدى نائب الرئيس التنفيذي اعجابه بالمعهد وبرامجه والإمكانات الموجودة لديه ، مؤكدا بأنه ستكون هناك زيارات لاحقة وتعاون دائم في كثير من البرامج حرصا على أن تكون البرامج البحرية المقدمة متوافقة مع المتطلبات الدولية .

وناقش اللقاء إمكانية أن يقدم المعهد بعض الدورات والبرامج التي تتطلبها شهادات الكفاءة للقباطنة والمهندسين البحريين والتي تسمى الدورات الحتمية بحسب معاهدة STCW .

رافق نائب الرئيس التنفيذي في زيارته كل من الأخ عدنان القاضي نائب مدير عام التدريب التخصصي بالهيئة والأخ عمار هشام مدير مكتب نائب الرئيس التنفيذي .



comments

أحدث أقدم