أخر الاخبار

الإتحاد العام لطلبة جامعة سيئون بالشراكة مع فريق ويلنس الصحي يقيمان فعالية اليوم الصحي المفتوح لطلبة جامعة سيئون




 


تاربة_اليوم / خاص / سيئون

 26 اكتوبر 2022


أقيم صباح هذا اليوم الأربعاء 2022/10/26 م فعالية اليوم الصحي المفتوح لطلبة جامعة سيئون والتي تأتي برعاية السلطة المحلية بالوادي والصحراء و بتنظيم من الإتحاد العام لطلبة جامعة سيئون بالشراكة مع فريق ويلنس الصحي التابع لكلية الطب والعلوم الصحية و بتمويل من جمعية نبراس للتنمية .


وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء أ. عبدالهادي التميمي و رئيس جامعة سيئون أ.د. محمد عاشور الكثيري وعدد من عمادات الكليات و بتنسيق من المجالس الطلابية ..


 وتأتي هذه الفعالية تزامنا مع الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي والحملة الاقليمية للانعاش القلبي و مشاركة مميزة من قبل المركز الوطني لعلاج الأورام و مؤسسة دار الشفاء الخيرية و المركز الوطني لنقل الدم و أبحاثه ..


  وفي حفل الافتتاح أشار الكثيري إلى أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى المساهمة في رفع الوعي الصحي لدى طلاب الجامعة وتوسيع مداركهم المجتمعية و في الجانب الآخر اشاد التميمي باللفتة المميزة لتنظيم هكذا فعاليات من شأنها خلق نوع من الألفة بين الطلاب مشيرا إلى ما يترتب على نتائج التوعية الصحية للمجتمع وأهمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية و نشر المعرفة للآخرين وتصحيح المفاهيم والممارسات السلوكية ..


 وقد شملت الفعالية محاضرة توعوية حول سرطان الثدي والكشف المبكر عنه ، الإنعاش القلبي و أهمية التبرع بالدم  ، حيث تبع تلك المحاضرات تدريب وتطبيق عملي لكل منهم مع القيام بسحب عينات من الطلاب المتبرعين ..

ومشاركة من العربة الطبية التابعة لدار الشفاء حيث تم عمل فحوصات اللياقة للطلاب والطالبات على يد أخصائيين في المجال وكذلك التدريب العملي على مهارات الانعاش القلبي بالخطوات السليمة ..


 وقد بلغ اجمالي المستفيدين من أنشطة الفعالية ما يقارب 300 طالب/ة شاكرين الجهات المنظمة والداعمة على تقديم مثل هذه الفعاليات النوعية والتي يحظى بها الطلاب لأول مرة في حرم جامعة سيئون ومن دورهم شكرت قيادة الإتحاد العام فريق ويلنس الصحي على جهودهم في التنسيق و تقديم العمل بهذه الصورة المشرفة .












comments

أحدث أقدم