أخر الاخبار

مخيم عونكم نور يسهم في إعادة البصر لـ (٣٠٠) مريض بمحافظة الحديدة




 


تاربة_اليوم / خاص / محمد عجلان 


أسهمت العون المباشر ـ مكتب اليمن في إعادة البصر لـ (٣٠٠) مريضاً في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة من خلال مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل العون المباشر- حملة 29 رمضان 1443هـ.


وقال مدير مكتب العون المباشر باليمن، الأستاذ علي بطيط، إن العون المباشر تعطي أهمية قصوى لعلاج أمراض العيون لأثرها الكبير في إحداث التنمية المجتمعية وتغيير حياة الأفراد.


فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم أجرى فحوصات مخبرية لـ (٤٣٠) حالة والمعاينات لـ (٢١٢٥) مريضاً في الفترة من 1ـ 3 أكتوبر 2022م.


وأضاف أنه تم إجراء (٣٠٠) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 4 ـ 7 أكتوبر 2022، و توزيع علاجات لـ (٧٥٠) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (٣٠٠) واستهدف (٩٠٠) شخصاً بنشاط التوعية والتثقيف حول أمراض العيون.


وأقيم المخيم في مستشفى 21 سبتمبر (السلخانة سابقاً) ونفذه مركز الشاعر لطب العيون بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.


جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.


ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.









comments

أحدث أقدم