أخر الاخبار

مدير عام مديرية السوم ومدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية يلتقيان بالمعلمين المتعاقدين لمدارس منطقة سناء وضواحيها




 


تاربة_اليوم / خاص / السوم

 9 اكتوبر 2022


ضمن اهتمامات السلطة المحلية بالمديرية وإدارة التربية والتعليم بسير العملية التعليمية واستقرارها

وبحضور الشيخ محمد عوض التميمي عضو المجلس المحلي بالمحافظة وعضوي الهيئة الإدارية المجلس المحلي بالمديرية الاستاذ سالم صالح باحميد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاخ غيثان سعد بن سعد ورئيس لجنة المتعاقدين بالوادي والصحراء الاستاذ صالح سالم قرطب والاستاذ محمد عبدالرحمن بن سميط عضو لجنة المتعاقدين بالوادي والصحراء ومدراء المدارس وشيوخ وعقال المنطقة

ألتقى مساء أمس السبت الموافق ٢٠٢٢/١٠/٨م الاستاذ / أنيس سالم السماحي مدير عام مديرية السوم رئيس المجلس المحلي بمعية الاستاذ/ صالح عمر بايعقوب مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية بالمعلمين المتعاقدين لمدارس منطقة سناء وضواحيها من اجل مناقشة اسباب توقفهم عن مزاولة عملهم في المدارس والوصول إلى حل لاستمرار العملية التعليمية في تلك المدارس أسوة ببقية مدارس المديرية بشكل خاص ومدارس المحافظة والجمهورية بشكل عام.

من خلال اللقاء تم الاستماع ومناقشة أطروحات المعلمين المتعاقدين لتلك المدارس والتي كانت جميعها غير مبرر لتؤدي إلى التوقف عن العمل إلا أنه تم الأخذ والرد عليها من قبل المعنيين . وبعد محاولة لجنة المتعاقدين بالوادي والصحراء في إقناع زملائهم المتعاقدين لتلك المدارس وتوضيح مشروعية عملهم هذا والذي يعتبر غير شرعي يأتي من تعنتهم الغير مبرر خصوصا بعد الإعلان عن رفع الاضراب ببيان رسمي من قبل اللجان النقابية. إلا أن كل تلك المحاولات لم توصل إلى نتيجة.

الأمر الذي أدى إلى استياء اهالى وشيوخ وعقال وزملائهم المعلمين الثابتين ومدراء المدارس قبل استياء الوفد الرسمي الذي نزل من أجل مصلحة أبناء تلك المناطق.


وعليه ناشد اهالي تلك المناطق  المدير العام للمديرية ومدير إدارة التربية والتعليم في اتخاذ القرارات والإجراءات القانونية مع هؤلاء المعلمين المتعاقدين مطالبين بسرعة تنفيذ ذلك حتى يضمنوا حصول أبنائهم على التعليم.


من جانبهما أكدا المديران على ضرورة رفع محضر الاجتماع لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء لاتخاذ القرارات والإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المشكلة وهؤلاء المعلمين مؤكدان على توقيف راتب شهر سبتمبر والإعلان عن استبدال هؤلاء المعلمين بمعلمين آخرين يكون في الأولوية لأبناء المنطقة والمديرية في التعاقد.








comments

أحدث أقدم