أخر الاخبار

الاستاذ أنيس سالم السماحي المدير العام لمديرية السوم يدشن عيادة الفحص المبكر لمرض سرطان الثدي بمستشفى السوم




 


تاربة_اليوم / خاص / السوم

 23 اكتوبر 2022


بحضور الأستاذ سالم صالح باحميد عضو الهيئة الإدارية المجلس المحلي رئيس لجنة الخدمات والاخ صابر خميس باحميش مدير إدارة مكتب الصحة بالمديرية والمهندس سعيد البحري مدير البرامج بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الوادي والصحراء والاستاذه زهرة عبد فرج والاستاذه انتصار صالح مندوبات إدارة تنمية المرأة بديوان الوكيل والدكتور أنيس باعيشه مدير مستشفى السوم والاخ عادل باعشن مدير مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع تريم وطاقم كاشف بمكتب تريم والاستاذه جيهان مبارك سعادوه مندوبة إدارة تنمية المرأة بالمديرية والاستاذ عبدالله صالح بلسود مدير ثانوية السوم دشن صباح اليوم الاستاذ أنيس سالم السماحي المدير العام للمديرية عيادة الفحص المبكر لمرض سرطان الثدي ضمن أنشطة الحملة التوعوية بمرض سرطان الثدي تحت شعار ( لأنك الحياة..... افحصي وطمنينا ) الذي يأتي برعاية أ/ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت والاستاذ أنيس سالم السماحي مدير عام المديرية تنفيذ الادارة العامة لتنمية المرأة بديوان وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بالتعاون مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع سيؤن ومؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان فرع تريم بالتنسيق مع إدارة تنمية المرأة بالمديرية وإدارة مكتب الصحة بالمديرية وإدارة مستشفى السوم وإدارة ثانوية السوم.

في حفل التدشين الاستاذ أنيس السماحي تحدث عن أهمية هذه العيادة في حياة المرأة للاطمئنان على صحتها مبكرا خصوصا في ظل انتشار هذا المرض الخبيث وهو مرض سرطان الثدي داعياً المجتمع بكل مكوناته إلى التجاوب مع هذه العيادة من خلال التوعية والإرشاد للمرأة إلى الإسراع في أخذ الفحص وحضور المحاضرات و الندوات التوعوية حول مرض سرطان الثدي وإن الأمر يتطلب الايمان بقضاء الله وقدره وإن حضور المحاضرات وعمل الفحص لا ياتي بالمرض بل يسهم في تحقيق الصحة والسلامة.

شاكرا الجهات الداعمة لتنفيذ هذه العيادة ممثلة بمحافظ المحافظة أ/ مبخوت بن ماضي وكذا الجهات المنفذة. مثمنا جهود عمل فريق العيادة. والشكر موصول أيضاً إلى إدارة مكتب الصحة بالمديرية وإدارة مستشفى السوم وإدارة ثانوية السوم على الجهود المبذولة في إستقبال هذه العيادة والتنظيم لسير عملها.

من جانبهما الدكتور أنيس باعيشه مدير مستشفى السوم والاستاذ عبدالله صالح بلسود مدير ثانوية السوم رحبا بالجميع مشيدان بالجهود المبذولة من قبلهم ما من شأنه الحفاظ على سلامة المرأة كونها هي الأم والأخت والابنة وهي نبض وشريان الحياة


الاستاذه زهره عبد تحدثت عن أهمية هذه العيادة موضحة الهدف والغاية منها وماذا يجب على المرأة بشكل عام إن تفعل للوقاية والتجنب من مرض سرطان الثدي. حاثة الطالبات في الثانوية كونهن أمهات الغد وكونهن قد وصلن لدرجة من الوعي والثقافة فإن عليهن نشر الوعي الصحي بين الأمهات والاخوات ولأن المرأة حياة فلتبقى الحياة سالمة معافى.








comments

أحدث أقدم