أخر الاخبار

دولة حضرموت .. بداية الغيث قطرة .. وبداية النار شرارة.






تاربة_اليوم / كتابات واراء :
كتب / أحمد إبراهيم بامخرمه
الاحد 9 اكتوبر 2022

بداية أحيي كل حضرمي شريف وغيور على أرضه وترابه ممن شاركوا في إنجاح فعالية يوم الجمعة الموافق 7-10-2022 بمدينة سيئون ، وندعو جميع ابناء حضرموت للسير نحو مشروع الدولة وأحياء القضية الحضرمية ووضعها فوق جميع طاولات التفاوض والحوار ورفع رأيتها في كل شبر بأرض حضرموت الأبية .

كنا بالأمس القريب نطالب ( في إستحياء ) لتكون حضرموت إقليم مستقل في أي تسوية سياسيةٍ قادمةٍ رغم إيماننا بإمتلاكها لكل مقومات الدولة ، ولكن كانت ردة الفعل من أصحاب القرار هي التهميش والتقليل في حق حضرموت ، وجنح البعض الآخر إلى خيار التهديد والوعيد ولكن قلناها مراراً وتكراراً أن حضرموت عصية على كل غازي وأنها لم تكن تابعة لأحد .. وإن حق تقرير مصيرها بيد أبنائها دون غيرهم .

فبين ليلةٍ وضحاها قرر أبناء حضرموت بكافة مكوناتهم تصعيد الأمر إلى المطالبة بحق إستعادة دولة حضرموت وهو حق مشروع ومكفول ، وإن كان غيرنا يرى أنه من حقه استعادة دولته التي كانت حاضره قبل وقت قصير فمن حق أبناء حضرموت إستعادة كيان دولتهم التي نشأت قبل كتابة التاريخ.

إن فعالية سيئون المطالبة باستعادة دولة حضرموت وتمكين أبناء حضرموت من أرضهم وحقوقهم لايوجد خلفها أي جهة داعمه كما يروج لها الإعلام المظلل ، بل قامت بجهود ذاتية من أبناء حضرموت كافة وعلى رأسهم أبناء قبيلة آل كثير البواسل وهم وكما عهدناهم سباقين لنصرة حضرموت وقضاياها ، وتلك الحشود التي حضرت لم تحركها أموال الصرفه ولا باصات اللجان ولم تدفع الملايين لأعلامين مأجورين أو قنوات موجهه فكل ماحدث كان غيرة  ونخوة من رجال حضرموت على أرضهم وحقوقهم ونصرة لمطالبهم المشروعة.

إن حضرموت تفتح دراعيها مرحبةً بجميع أبنائها بمختلف توجهاتهم السياسية شريطة أن يكون ولائهم لحضرموت أولاً وأن تُقدَم حضرموت على كل المشاريع الأخرى فمصلحة حضرموت وترابها الطاهر فوق كل المصالح ..

وختاماً يا أبناء حضرموت البواسل إن أرضكم واحده ومطالبكم واحده فلا تدعو مجال لتعبث البسوس بينكم فتقيم حرباً وفتنةً ، وأن حضرموت الأم هي اليوم تناديكم وتستنصر بكم فكونوا إخوة متحابين بينكم و كونوا لحضرموت أبنائها البررة ورجالها الأشاوس ، *وأعلموا أن بداية الغيث قطرة وبداية النار شرارة .*



comments

أحدث أقدم