أخر الاخبار

القيادايان الحضرميان في الانتقالي وحزب الاصلاح "الكثيري وباتيس" يتبادلان التعليقات بشأن الاحتشاد الذي سيقام عصر اليوم في مدينة #سيئون "تفاصيل"




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

7 اكتوبر 2022


تبادل القياديان الحضرميان الاستاذ علي الكثيري المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي والقيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح عضو مجلس الشورى اليمني الاستاذ صلاح باتيس التعليقات كل على الاخر بشان الاحتشاد والتجمهر الذي دعي اليه ابناء قبيلة ال كثير في مدينة سيئون عصر اليوم الجمعة


وعلق المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري على منشور القيادي الاصلاحي صلاح باتيس الذي دعا لمظاهرة اليوم الجمعة لرفض اي مشاريع من خارج المحافظة. 


وقال علي الكثيري : ما وددت الرد عليك لكن ما تفعلونه منكراً ينبغي التصدي له ياصلاح .. معيب ان تتستر أنت وجماعتك خلف قبيلة بحجم قبيلة آل كثير .. وإنه من المهين أن تقحم نفسك وجماعتك في شئون قبيلة ترفض مشاريعكم المأفونة..


 واضاف الكثيري : لولا حكمة الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري شيخ مشائخ آل كثير لأحدثتم بصنيعكم هذا فتنة وإنقساما يقوض تماسك هذه القبيلة التي تنأ بنفسها ورجالها عن الصراعات السياسية ..


واختتم : لكن اثبتم أنكم أصغر من أن تتجرأون على تبني دعوة كهذه من خلال حزبكم وجماعتكم، وها أنتم تحاولون أن تمضغوا الثوم بأفواه قبيلة أصيلة بحجم قبيلة آل كثير .. لكن لن تمروا .. والله أنكم لمهزومون وواهمون فمشروعكم القمعي ترفضه حضرموت بأسرها والأيام بيننا ..


وعليه رد القيادي في حزب الاصلاح صلاح باتيس على حديث الكثيري بقوله :


وأنا كذلك لم أكن اتمنى الرد لولا واجب النصيحة والبيان

اخطأت التقدير والتعبير أستاذ علي مع احترامي لشخصك ولقبيلتك الحضرمية اليمانية القحطانية العريقة وبدلا من هذا التشنج اسأل نفسك لماذا قبيلتك وكل قبائل وعشائر حضرموت ومكوناتها المختلفة لبوا نداء شباب ال كثير من أجل حضرموت وعزة وكرامة أبنائها جميعا دون استثناء بمافيهم أنت ومن معك ممن يطمسون هوية عمرها اكثر من سبعة آلآف عام ليلحقوها بهوية لايتجاوز عمرها سبعين عام للأسف الشديد 


وقال : ثم اعلم استاذي الفاضل أن الإصلاح شريك معكم كمجلس انتقالي في مؤسسات الدولة الشرعية ومع ذلك لم يرفع الحضارم شعارا حزبيا لأن المرحلة تتطلب تكاتف الجميع بمختلف مكوناتهم فحضرموت حزبنا وقبيلتنا وبيتنا جميعا وينبغي أن تكونوا اكثر حرصا على التوافق والاصطفاف وحرية التعبير والمطالبة بالعدالة والشراكة من كثرة ماتدعون من ظلم وتهميش فماهو العيب في أن تقول حضرموت كلمتها ويقول الشرق كلمته ويحتشد أبناؤه ليعبروا عن رفضهم للظلم والإقصاء ويطالبون بالشراكة العادلة التي تضمن لهم حقهم الذي يناسب حجم الجغرافيا وكفاءة الإنسان وتنوع الثروات وعظمة التاريخ والحضارة ويعلنون أنهم أقدر على إدارة شؤونهم ولبسوا بحاجة الى شمال او جنوب فحضرموت أكبر من الشمال والجنوب وشريك مع الشمال والجنوب في دولة اسمها الجمهورية اليمنية التي أحد أعضاء مجلس القيادة الرئاسي فيها رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي من اقليم عدن ومعه الشيخ ابوزرعة المحرمي ومن اقليمنا الشرقي اللواء فرج البحسني والدكتور عبدالله العليمي واعتقد ان هذا اكبر دليل على الندية والشراكة أم تعتبر هؤلاء تابعين لكم ؟


واختتم باتيس حديثه بالقول : تقبل تحياتي مهما اختلفت معك فلن احمل في قلبي لك ولكل يمني من الجنوب او الشمال او الشرق او الغرب الا الحب والاحترام مالم يكن متمردا او معتديا فندعوه للحق والصواب او فإن الدولة والنظام والقانون له بالمرصاد 

اخوك صلاح باتيس

 




comments

أحدث أقدم