أخر الاخبار

فريق الحوار الجنوبي يلتقي النخب السياسية بشبوة




 


تاربة_اليوم / شيوة

 9 اكتوبر 2022


التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي بالداخل، اليوم السبت النخبة السياسية الجنوبية بمحافظة شبوة في اجتماع بمدينة عتق، بمشاركة كوادر حزبية وشخصيات سياسية من أبناء المحافظة.


وأشاد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، علي الجبواني، بمشاركة مختلف أطياف المكونات السياسية الجنوبية في الحوار الوطني، مؤكدا استعداد قيادة المجلس في المحافظة لتقديم العون والمساعدة لتسهيل عمل فريق الحوار الجنوبي.


وشدد الجبواني على أهمية محافظة شبوة الجيواستراتيجية، موضحا أنها تعرضت لمظلومية تاريخية بعد العدوان الظالم في العام 1994، من قبل نظام الاحتلال اليمني.


بدوره، قال الدكتور صالح محسن الحاج رئيس فريق الحوار الجنوبي بالداخل إن جميع المشاركين في اللقاء من المكونات والأحزاب والشخصيات من أبناء المحافظة، لافتا إلى حرص الفريق على الوصول إلى محافظة شبوة ضمن سلسلة الحوارات في محافظات الجنوب مع المكونات والأحزاب والقوى السياسية الجنوبية لرسم خارطة طريق جنوبية تحت سقف الثوابت الوطنية الجنوبية.


وكشف عن اعتزام الفريق لقاء القوى والشخصيات السياسية والاجتماعية بالمحافظة، متمنيا من الجميع التفاعل مع الفريق للخروج برؤية واحدة لما فيه خدمة قضية شعب الجنوب.


وأشار إلى أن أهمية محافظة شبوة جعلتها محل أطماع قوى الاحتلال اليمني التي عملت على تدمير المحافظة واختلاق الأزمات فيها ، ما أدى إلى نتائج كارثية على النسيج الاجتماعي.




comments

أحدث أقدم