أخر الاخبار

اللواء عيدروس الزبيدي يلتقي محافظ البنك المركزي بالرياض




 


تاربة_اليوم / متابعات / الرياض

 8 اكتوبر 2022


التقى اللواء  عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمقر أقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، محافظ البنك المركزي الدكتور أحمد المعبقي.


واطّلع  الزُبيدي من الدكتور المعبقي على آخر تطورات الوضع المصرفي والنقدي وجهود إدارة البنك في استكمال الإصلاحات المالية لتفعيل دور البنك المركزي، وإصلاح السياسات النقدية والمصرفية لاستعادة الثقة بالبنك إقليميا، ودوليا.


وشدد  الزُبيدي على سرعة استكمال الإصلاحات المالية، وتعزيز الرقابة على البنوك، وتطور آليات العمل في قطاعات البنك واعتماد مبادئ الحوكمة والإدارة الرشيدة، وتحديث العمل الرقمي والمحاسبي في البنك، وتأهيل كوادره بما يمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه.


ووجه الزبيدي محافظ البنك بتعزيز الدور الرقابي للبنك على شركات الصرافة بما يسهم في استقرار صرف العملة الوطنية واستعادة العملة لقيمتها، وكبح جماح المضاربين.


من جهته، أعرب محافظ البنك عن شكره وامتنانه لمواقف  الزُبيدي الداعمة لإدارة البنك ومساندته لها لأداء المهام المنوطة بها، ومتابعة جهودها الهادفة إلى تطوير البنك وإجراء إصلاحات في سياساته النقدية والمصرفية.




comments

أحدث أقدم