أخر الاخبار

البيان الختامي للاحتشاد الذي دعا إليه تجمّع أبناء قبائل آل كثير للمطالبة بحقوق حضرموت وسيادة أهلها على أرضهم.





( تاربة_اليوم ) / سيئون
7 اكتوبر 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:

في يوم الجمعة ٧/ ١٠/ ٢٠٢٢م اجتمع جمع من أبناء حضرموت بكافة أطيافهم وشرائحهم تلبية لدعوة تجمع أبناء قبائل آل كثير للاحتشاد في حاضرة وادي حضرموت سيئون للتدارس في ما بينهم من أجل الإعلان عن موقف موحد لأبناء حضرموت من قضاياهم المصيرية.

فحضرموت اليوم عصيّة على الإقصاء والتهميش اللذان عانت منهما في الخمسة والخمسين عاماً الماضية منذ عام ١٩٦٧ حتى يومنا هذا..

ونعلن للجميع بأن أبناء حضرموت لن يقبلوا بأقل من أن تكون لهم السيادة عل أرضهم وثرواتها وتمكين أبنائهم أمنياً وعسكرياً لحماية حضرموت من جميع الأخطار المحدقة بها ..

كما يعلن القائمون على هذا الحشد تأييدهم المطلق لما أجمع عليه الحضارم من مخرجات في مؤتمر حضرموت الجامع المنعقد بتاريخ ٢٢ أبريل ٢٠١٧م، وما أجمعت عليه المراجع القبلية باللقاءات الدورية بمرجعية قبائل حضرموت، كما أنهم يؤيدون جميع المكونات الحضرمية مرجعية قبائل حضرموت وحلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع والعصبة الحضرمية والتي تسعى جميعها لحصول حضرموت على حقوقها وسيادتها الكاملة على تراب حضرموت مع حفظ هويتها الضاربة في جذور التاريخ من محاولات طمسها من بعض المكونات المتواجدة في الساحة اليمنية والتي تحاول إلحاق حضرموت بمشاريعها التي عانت منها حضرموت سابقاً.

كما نثمن جهود الرموز والكفاءات الحضرمية التي خدمت حضرموت بصدق وتفاني ونرفض تهميشها وإقصاءها من المشهد بسبب تجاذبات سياسية أو اختلافات مصالح مع بعض الأطراف الأخرى .

وعليه فإن تجمّع أبناء قبائل آل كثير ومعه إخوانه من القبائل الأخرى ومن جميع شرائح المجتمع الحضرمي
وهو يدشن رفع العلم الحضرمي على أرض حضرموت ليهيب بجميع المكونات والقبائل وجميع أبناء حضرموت أن يقوموا بمثل هذه الخطوة في جميع مدن وقرى حضرموت وادياً وساحلاً وبزخم أكبر ، وهذا حقهم المشروع والذي كفله لهم الدستور كحق حرية التعبير .

وليسوا بدعاً من الآخرين الذين يرفعون أعلاماً ومشاريع أخرى ويحاولون فرضها على الناس .

كما أننا نثمّن المواقف المشرفة للإخوة في قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .
في حفظ أمن واستقرار حضرموت ونصرة قضايانا العادلة، لما تربطنا بهم من روابط الدين والدم والنسب والجيرة والمصير المشترك.

عاشت حضرموت حرة أبية وعاش أبناؤها الكرام .

والحمد لله أولاً وآخراً .

صادر عن/ الوقفة الجماهيرية الحضرمية/سيئون
٢٠٢٢/١٠/٧م

للمزيد من التفاصيل على الرابط التالي :

اشترك في قناتنا عالتلجرام :

https://telegram.me/TAREBHTODAY

#تاربة_اليوم








 












comments

أحدث أقدم