أخر الاخبار

محافظ حضرموت يشيد بالرسالة الإعلامية لتلفزيون حضرموت الحكومي ويحضر حفل الذكرى الثانية لانطلاق القناة




 


تاربة_اليوم | المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت

25 اكتـــوبر 2022


نظم تلفزيون حضرموت الحكومي، اليوم بالمكلا؛ حفلاً خطابياً وتكريمياً بمناسبة الذكرى الثانية للبث الفضائي الرسمي الأول، وانطلاق أولى نشراته الإخبارية.


وأشاد محافظ حضرموت، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي؛ بالمستوى المتميز والمتقدم لتلفزيون حضرموت الحكومي، وجودة الرسائل التي يبثها ويتبناها القطاع على لسان حضرموت كاملة.


وقال المحافظ : "أطلّ عليكم متحدثًا اليوم من منبر تلفزيون حضرموت الإعلامي الذي يعدّ نافذة تعبّر عن جمال المكلا ومهرجان البلدة فيها، وريادة التعليم في الغيل والشحر، والفن المشقاصي الأصيل، وأصالة دوعن، وتراث شبام، والدان الحضرمي في الطويلة سيئون، والعلم والفكر في الغنّاء تريم".


وأشاد بالكادر الإعلامي الشاب العامل بالقناة التي تحمل إسم حضرموت، مشيرًا الى أهمية بث القناة من حضرموت، بوصفها القناة الرسمية الوحيدة التي تبث من داخل الوطن، في رسالة لاستقرار وأمن حضرموت التواقة للمحبة والسلام.


ونوه محافظ حضرموت على ضرورة توقيع اتفاقيات مشتركة بين جامعتي حضرموت وسيئون والقطاع لتدريب وتأهيل واستقطاب طلاب الإعلام بمختلف تخصصاتهم الإعلامية، وتقوية أواصر العمل المشترك بين مختلف الجهات الإعلامية الرسمية والأهلية مع القطاع.


وفي الحفل الذي حضره وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، أكد مدير عام تلفزيون حضرموت الحكومي، مجاهد سالمين بن علي الحاج؛ أن القناة التي كانت تمثل حلماً لكافة أبناء حضرموت، تم تحقيقها بعزم وتكاتف وخبرات كوادر حضرموت الإعلامية والإدارية، الذين أوصلوها للمستوى المتقدم والمتطور والمواكب الذي هو عليه الآن.


وأكد بن علي الحاج؛ أن التلفزيون سيواصل تقدمه في فضاءات الإعلام، وسيواكب كل ما هو جديد، بخطى ثابته منفتحة على المستقبل.

كما قُدمت خلال الحفل عروضاً مرئية توثق مسيرة القناة منذ المراحل الأولى للإعداد والتجهيز للمبنى والاستديوهات والعتاد وحتى المستوى الحالي المتقدم للقطاع، وما قدمه من برامج مباشرة ومسجلة مواكبة للتطور الإعلامي الحاصل، إضافة إلى وصلات فنية وغنائية.


وتم في الحفل تكريم مدراء الإدارات المختلفة في تلفزيون حضرموت الحكومي والكادر الإداري والفني والإعلامي بالقطاع، والشركات والمؤسسات والشخصيات الإعلامية المساندة للقطاع في العمل الإعلامي.


وكان محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، ومعه وكيل أول المحافظة الشيخ عمرو بن حبريش، قام بزيارة لمقر تلفزيون حضرموت الحكومي، اطلع خلالها على العمل في إدارات وأقسام القناة، مدشنًا افتتاح استوديو التسجيلِ الصوتي الذي يعد الخطوة الأولى لإطلاق مشروع "راديو حضرموت" ومُعزِّزًا لرسالة التلفزيون الذي أطلق أول نشرة إخبارية في الخامس والعشرين من أكتوبر من عام 2020م، بالإضافةِ إلى افتتاحِ عددٍ من التحديثاتِ في استوديوهاتِ القناة ووحداتِ التحكم "الكنترول" .






comments

أحدث أقدم