أخر الاخبار

الوكيل الجيلاني يدشن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وإقامة البازار الثالث بالمكلا




 


تاربة_اليوم / المكلا / خاص

من | محمد حقص

الاحد 27 نوفمبر 2022


دشن وكيل محافظة حضرموت حسن سالم الجيلاني، صباح اليوم بمدينة المكلا، حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وإقامة البازار الثالث، الذي ينفذه مشروع الحماية ودعم سبل العيش (المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا) التابع لجمعية الوصول الإنساني، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.


وفي حفل التدشين الذي حضرته رئيس اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة فائزة بامطرف، والمدير العام لمكتب محو الأمية الأستاذ السادات العسل، نقل الوكيل الجيلاني تحايا محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، مؤكدًا أن السلطة المحلية في حضرموت، عملت على حفظ حقوق المرأة، وكانت حاضرة بقوة في كثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة على صعيد المحافظة، ومثلت المرأة بذلك نموذج مشرف وناجح في كل المواقع التي تبؤئتها.


وأشار نائب رئيس جامعة حضرموت الدكتور عبد الله بابعير إلى الأدوار العظيم الذي تتبؤها المرأة في المجتمع، مشيدًا بعمل المشروع الذي يستهدف أحد أهم الشرائح المجتمعية حد وصفه.


بدوره استعرض منسق مشروع الحماية ودعم سبل العيش الأستاذ خالد باعيسى عدد من البرامج الذي نفذها للمشروع ونسبة الإنجاز والمستفيدين، شاكرًا دور جامعة حضرموت في احتضان فعاليات الحملة والبازار.


وأوضح مدير البرامج بصندوق الأمم المتحدة للسكان أحمد شرف دور المجتمع في دعم المرأة وحمايتها، منوها بالنجاحات التي حققتها حضرموت في مختلف المجالات ونموذج للمرأة الناجحة.


وشهدت الفعالية عرض ربورتاج تعريفي لبعض نشاطات المشروع، حيث جرى بعض حفل التدشين انطلاق معرض بازار المستفيدات من المساحة الآمنة للنساء والفتيات شملت عدد من الأركان المختلفة منها ركن ذوي الهمم وركن الاستشارات اللأسرية وركن البخور والعطور وأدوات التجميل وصيانة الجوالات والحلويات والخياطة والتطريز والصناعات الحلدية وغيرها من الأركان.


وتشهد حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة العديد من البرامج والنشاطات حيث شاركت اللجنة الوطنية للمرأة بتدشين عدد من الدورات التدريبية منها دورة القيادة الأسرية الناجحة، ومحاضرة حول مكانة المرأة وحقوقها في الإسلام.


وفي البازار شاركت كلية البنات بأطباق خيرية من تخصصات التربية الفنية والدراسات الإسلامية واللغة الإنجليزية وقسم رياض الأطفال والخدمة الاجتماعية.








comments

أحدث أقدم