أخر الاخبار

خلال اجتماع لها .. مرجعية قبائل حضرموت تدعو لتجنيد 30 ألف من أبناء حضرموت لإحلالهم مكان القوات غير الحضرمية ساحلا وواديا "بيان"




 


تاربة_اليوم / خاص / سيئون

3 نوفمبر 2022

-المركز الإعلامي للمرجعية


عقدت الهيئة العليا بمرجعية قبائل حضرموت صباح اليوم الخميس اجتماعا استثنائيا لمناقشة عددا من المستجدات الطارئة على الساحة الحضرمية وتحديد موقف موحد للمراجع القبلية.


وفي الاجتماع الذي عقد في مقر المرجعية بمدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت ، وترأسه رئيس المرجعية الشيخ عبدالله صالح الكثيري ، وتم خلاله مناقشة عددا من القضايا الهامة ، صدر على إثرها البيان الآتي:

                - بیان -


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

 

فقد اجتمع الشيوخ والمقادمة والمناصب أعضاء الهيئة العليا بمرجعية قبائل حضرموت هذا اليوم الخميس ٣ نوفمبر ۲۰۲۲م لمناقشة أهم المستجدات على الساحة الحضرمية وخرجوا بما يلي:


1- تدعو مرجعية قبائل حضرموت وزارة الدفاع ووزارة الداخلية لتجنيد 30 ألف من أبناء حضرموت بإشراف مباشر من التحالف العربي لإحلالهم مكان القوات غير الحضرمية في وادي وساحل حضرموت ، والمرجعية على استعداد للمشاركة في هذا الأمر بما يخدم أمن واستقرار المحافظة مع كافة المكونات المدنية والسياسة في حضرموت.


۲- تدين المرجعية العدوان الحوثي الغاشم الذي استهدف حضرموت بالمسيرات ، وتؤكد على أننا مع الإخوة في دول التحالف العربي شركاء في معركة واحدة ضد المشروع الإيراني في المنطقة.


3- تؤكد المرجعية على ضرورة التمثيل السياسي لحضرموت كطرف رئيسي في مفاوضات التسوية السياسية للأزمة اليمنية ، وفي حال تم تجاهل حضرموت فلن يكتب لهذه التسوية النجاح.


4- تدعو المرجعية للاصطفاف خلف محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي لتحقيق مطالب أبناء حضرموت ، وتدعوه لعقد لقاء عاجل للمكونات الحضرمية والشخصيات الاعتبارية من أجل توحيد الصف الحضرمي لمواجهة التحديات.


5- تحيي المرجعية الصحوة الحضرمية وما صدر عنها من بيانات ومطالبات بحقوق حضرموت وهو ما كانت المرجعية تطالب به ولا زالت وبكل السبل والوسائل المتاحة وندعو كل المكونات المدنية والسياسية والقبلية إلى إظهار مواقفهم إلى العلن وأن يرفع الجميع صوت حضرموت عاليا.


صادر عن مرجعية قبائل حضرموت ٣ /١١/ ٢٠٢٢م بمدينة سيئون





comments

أحدث أقدم