أخر الاخبار

محافظ حضرموت يدشن مشروع توريد وحدات الطاقة الشمسية وتركيبها في 9 مدارس ومجمعات تعليمية للبنات بالمكلا







( تاربة_اليوم ) / خاص/ المكلا / المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت

2 نوفمبر 2022


دشن محافظ حضرموت، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمدرسة الزهراء بالمكلا؛ مشروع توريد وحدات الطاقة الشمسية وتركيبها، لـ9 مدارس ومجمعات تعليمية للبنات في مدينة المكلا، بتمويل من مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (SIERY)، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وتنفيذ مشروع الأشغال العامة.


وشمل المشروع مدرسة فاطمة الزهراء، وثانوية روكب للبنات، وثانوية الميناء للبنات، ومجمع الهدى بالحرشيات، ومدرسة ابن الهيثم، وثانوية السعد العامرية، وثانوية بلقيس، ومدرسة فاطمة الناخبي، ومجمع فوة التعليمي للبنات؛ لتزويد  هذه المدراس والمجمعات بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل الإنارة، ومعامل الحاسوب، وما يلزم من أجهزة كهربائية.


وتقدّم محافظ حضرموت؛ بالشكر للمنظمات الدولية التي تساهم بدعم المشاريع التنموية بالمحافظة، خصوصاً التعليمية منها، لما لها من أهمية كبيرة في استمرار سير العملية التعليمية في ظل الظروف الحالية التي تعيشها عموم البلاد.


كما ثمن المحافظ بن ماضي؛ تدخلات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في حضرموت، وما تقوم به من دور مساند للسلطة المحلية في العملية التنموية.


الى ذلك، وضمن هذا المشروع، دشن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق، ومعه مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أمين عبدالله باعبّاد، ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري، ومدير مشروع الأشغال العامة محور حضرموت المهندس عبدالرحيم عمر حوري، اليوم بالمكلا، مشروع تأثيث أربع مدارس بمدينة المكلا، هي مدارس غرير والقارة الحمراء والسلال وخولة بنت الأزور.










 



comments

أحدث أقدم