أخر الاخبار

مذيع قناة الجزيرة يثير غضب اليمنيين بعد استفزازه اليافعي على الهواء مباشرة




 


تاربة_اليوم / متابعات

18 نوفمبر 2022


أثار مذيع قناة الجزيرة القطرية، أحمد فاخوري، موجة سخط كبيرة في الأوساط اليمنية، بعد قيامه بفعل فاضح وغير مهني، ومحاولة السخرية من المشجع اليمني وكمبيوتر المونديال "عبدالرقيب اليافعي" على الهواء مباشرة، في برنامج "شبكات" مساء الخميس.


وتوالت ردود الأفعال اليمنية الغاضبة، على مذيع برنامج "شبكات" في قناة الجزيرة أحمد فاخوري، الذي حاول بأسئلته التعجيزية والمستفزة السخرية من رجل يمني عاشق للرياضة.


وفي هذا السياق، علق الصحفي اليمني فارس الحمري بقوله: "استعراض غير موفق من المذيع على المشجع اليمني - الذاكرة الرياضية - عبدالرقيب اليافعي".


وطالب الصحفي الحميري ، مذيع قناة الجزيرة بالاعتذار، مضيفا: "اعتذر للرجل يـ فاخوري.. الاعتذار من شيم الكبار".


المذيع اليمني، محمد الضبياني علق بدوره قائلا:"يؤسفنا القول أن مقدم برنامج شبكات على قناة الجزيرة أحمد فاخوري أظهر صورة استعلائية وغير مهنية مع الموهوب اليمني عبدالرقيب اليافعي".


وأضاف الضبياني:"لا أدري كيف سقط في هذا الخطأ الجسيم والاستعراض المهين على شخص بسيط كل ذنبه أنه شغوف بالرياضة وتفاصيلها!".


بدورها، خاطبت الناشطة اليمنية توكل كرمان فاخوري بالقول: "نعم هو طلع كمبيوتر وانت طلعت مجرد مهرج ، عن عبدالرقيب اليافعي والمذيع فاخوري اتحدث".


الناشط اليمني محمد عمران، قال في الصدد: "لأمانة فاخوري كان مستفز وغير مهني في مقابلته مع صاحبنا اليافعي وكأنه خايف يشل عليه البرنامج كان ناقص يسأل ايش اسم زوجة حكم الراية في المباراة عام 1986".


فيما رأى المهندس اليمني، محمد المحيميد، أن الأسئلة الصعبة التي طرحها مذيع الجزيرة فاخوري على عبدالرقيب اليافعي هي اعتراف من المذيع بقدرات اليافعي وقوة ذاكرته فحاول تعجيزه.


وأضاف المحيميد في تغريدة: "انظروا للجانب الإيجابي وسترون فاخوري معجبا باليافعي ومقدرا لملكاته الذهنية".


وكان اليافعي، قد حصل اليمن على أول كورة مونديالية عربية في بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما ابهر قناة الكاس القطرية بموسوعته الرياضية الضخمة عن كأس العالم.




comments

أحدث أقدم