أخر الاخبار

اختتام فعاليات اللقاء العلمي للرابطة الحضرمية للسكري بسيئون






تاربة_اليوم / سبأنت

24 نوفمبر 2022


اختتمت ، اليوم ، بمدينة سيئون في محافظة حضرموت ، فعاليات اللقاء العلمي الثالث حول داء السكري ، نظمته الرابطة الحضرمية للسكري تزامنا مع اليوم العالمي للسكري وضمن برامج وفعاليات الرابطة في إطار اهتمامها بتدعيم الرعاية الصحية للمرضى للتخفيف من آثاره ومضاعفاته .


وهدف اللقاء على مدى يوميين متتالين ، تعزيز القدرات العلمية لـ300 كادر طبي من مختلف القطاعات الصحية في المحافظة وبمشاركة محاضرين وأساتذة وخبراء من جمهورية مصر العربية ، اضافة الى الخبرات المحلية المتخصصة من خلال تقديم الأوراق العلمية في جوانب الوصول لرعاية مرضى السكري .


وأكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي على أهمية أن تحظى البرامج واللقاءات العلمية مكانة متقدمة في خطط وبرامج المرافق الصحية لمواكبة الجديد في عالم الصحة ، منوها بدعم السلطة المحلية ومباركتها لمثل هذه الأنشطة التي تسهم بشكل فاعل في تحسين الرعاية الصحية للحد من الاصابة بمرض السكري والوقاية منه.


وألقيت كلمات لمدير عام الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي ، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون الدكتور حسين باكثير ، ورئيس الرابطة الحضرمية للسكري الدكتور هاني مباركوت أشارت جميعها الى أن فعاليات اللقاء تنوعت ما بين ورش عمل ، وندوات ومشاركات علمية ودراسات وبحوث قيمة تتناول كل ما يتعلق بمرض السكري .


حضر اللقاء رئيس جامعة سيئون الاستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري وعدد من المختصين.




comments

أحدث أقدم