أخر الاخبار

المكلا .. برعاية وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي .. انعقاد أعمال ملتقى المسؤولية المجتمعية تحت شعار "أنا لمجتمعي ومجتمعي لي" وتكريم عضويات النخبة





 




المكلا| 29 نوفمبر 2022م | محمد حقص.


عُقد بمدينة المكلا، أعمال ملتقى المسؤولية المجتمعية تحت شعار "أنا لمجتمعي ومجتمعي لي" الذي تنفذه مؤسسة استدامة لتنمية القدرات، بتمويل من مؤسسة العون للتنمية، وبالشراكة مع الشبكة الإقليمية، برعاية وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات والمنشآت الحكومية والغير حكومية.


وفي الملتقى نقل وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني تحايا محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، منوها بأهمية عقد مثل هذه الملتقيات والتي تمثل حاجة ماسة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، متمنيا اضطلاع الملتقى بتحقيق أهدافه السامية الهادفة لخدمة المجتمع.


وقال المدير العام لمكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت خالد باشامخ أن الوزارة تبنت مفهوم المسؤولية المجتمعية بتنفيذ عدد من المشاريع المجتمعية والتنموية وتستمر في ذلك.


وفي كلمة جامعة حضرموت عرج نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بابعير إلى دور الشباب في تنمية المجتمعات والنهوض بهم، موضحًا أن من بين وظائف الجامعات الأساسية التفاعل مع قضايا المجتمع الأساسية والإسهام في تنميته.


وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة العون الدكتور عبد اللاه بن عثمان في مقتضب حديثه أن نجاح المجتمعات يأتي مقرونًا بنجاح أجهزة الدولة ودور منظمات المجتمع المدني للقيام بمسؤولياتهم المجتمعية التي هي مسؤولية عامة لكل أفراد المجتمع. 


وأشار القائم بأعمال المدير التنفيذي بمؤسسة استدامة الأستاذ تميم العبد باموسى إلى أن ختام برنامج المسؤولية المجتمعية يعد بداية جديدة لغرس القيم وتغيير المحيط، شاكرًا مؤسسة العون للتنمية وشريك التدريب الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية لدورهم في إنجاح البرنامج.


وعبر الاتصال المرئي شارك نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية متحدثا إلى القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بضرورة تعزيز المسؤولية المجتمعية وأن تتحقق بينهم شراكات فاعلة.


وجرى في الفعالية تكريم الحائزين على عضويات النخبة للمسؤولية المجتمعية الدولية وهم رجل الأعمال الشيخ عبدالله بن دول، ورئيس مبادرة سفراء السعادة الأستاذ محمد باحبارة، وحاضنة فئات الصم والبكم الأستاذة تهاني بامثقال.


وواصل الملتقى أعماله بتقديم عدد من الأوراق حيث قدم قطاع تلفزيون حضرموت ورقة عمل بعنوان "أثر الإعلام الرقمي على المسؤولية المجتمعية"، وقدم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت ورقة بعنوان "مؤسسات المجتمع المدني ودورها في تفعيل المسؤلية المجتمعية".


إلى ذلك قدمت اللجنة الوطنية للمرأة ورقة عمل بعنوان "المرأة وقيادتها لمبادرات المسؤولية المجتمعية"، وكذا قدمت قناة حضرموت الفضائية ورقة بعنوان"أثر الإعلام في احداث التغيير المجتمعي نحو المسؤولية المجتمعية" ومن جانب منظمات المجتمع المدني قدمت مؤسسة متطوعون ورقة بعنوان "الشباب والمسؤولية المجتمعية -تشكيل المبادرات وجلب التمويل.


حضر الملتقى عدد من مديري العموم، ورؤساء ومديري وممثلي مؤسسات مجتمع مدني والشركات والمنشآت المشاركة، وعدد من الناشطين حضوريًا وعبر تطبيق الزوم.



comments

أحدث أقدم