أخر الاخبار

لحج.. الحيمدي يتفقد سير العمل بمشروع بناء مدرسة الفقيد محمد نجيب للبنات بالمسيمير




 


تاربة_اليوم / خاص / لحج

5 نوفمبر 2022

من / محمد مرشد عقابي


ﺗﻔﻘﺪ ممثل السلطة المحلية بالمسيمير محافظة لحج، الأستاذ أحمد الحيمدي صباح اليوم، سير العمل بمشروع بناء مدرسة الفقيد محمد أحمد نجيب للبنات بمركز المديرية والذي يأتي بدعم وتمويل من قبل ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ للتنمية ﻭالإﻋﻤﺎﺭ ضمن إهتماماته الكبيرة بقطاع التعليم في بلادنا.


واطلع الحيمدي، ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺠﺎﺭﻳﺔ ﻓﻲ مشروع ﺑﻨﺎﺀ المجمع الدراسي النموذجي والذي يتكون من دورين بمجموع 12 فصل مع الملحقات ومكاتب للطاقم الإداري و 24 دورة مياه ومكتبة علمية وغرفتين خاصة بالمعلمين وغرفة للمعلمات وغرفتين للإستقبال ومعملين للكيمياء والحاسوب وغرفة أرشيف وخزان مياه وآخر للتحليل وترنش ومقصف وغرفة للحراسة وملعب لمزاولة الأنشطة الرياضية والترفيهية وسور.


وحث الحيمدي، على ضرورة الإسراع في إﻧﺠﺎﺯ مراحل العمل حتى يكون هذا الصرح التربوي والتعليمي جاهزاً لإستقبال الطلاب خلال ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ، مستمعاً خلال جولته ﺍﻟﺘﻔﻘﺪية من القائمين على العمل ﺇﻟﻰ ﺷﺮﺡ ﻣﻔﺼﻞ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻤﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺘﻲ مر وسيمر ﺑﻬﺎ المشروع.


وﺃﺷﺎﺩ الأستاذ أحمد الحيمدي، ﺑﻤﺎ ﺗﻢ ﺇﻧﺠﺎﺯﻩ ﻣﻦ ﺃﻋﻤﺎﻝ وﺗﺠﻬﻴﺰﺍﺕ ﺣﺪﻳﺜﺔ لإنشاء وتشييد هذه المدرسة ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺟﻴﺔ ﺍﻟﻤﻤﻮﻟﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ ﻭالإﻋﻤﺎﺭ، ﻣﺜﻤﻨﺎً ﺩﻋﻢ الأﺷﻘﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩية لهذا القطاع الحيوي.


وأشار ممثل السلطة المحلية بالمسيمير، ﺇﻟﻰ أن ﺇﻧﺠﺎﺯ هذا الصرح التعليمي العملاق سيسهم ﺑﺪﺭﺟﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺭﻓﻊ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻻﺳﺘﻴﻌﺎﺑﻴﺔ ﻭﺗﻘﻠﻴﻞ الإﺯﺩﺣﺎﻡ ﺩﺍﺧﻞ الحجرات الدراسية الذي تعاني منه المدرسة القديمة للبنات بمركز المسيمير في ظل ﺍﻟﻨﻘﺺ ﺍﻟﺤﺎﺩ باﻟﻤﺒﺎﻧﻲ الذي يعاني منه القطاع التربوي بالمديرية.



comments

أحدث أقدم