أخر الاخبار

الامين العام للمجلس المحلي بحضرموت يدشن المخيم الطبي لعلاج الامراض النفسية والعصبية والإدمان بالمكلا







تاربة ــ اليوم ــ المكلا 

 7 نوفمبر2022


دشن الامين العام للمجلس المحلي، بمحافظة حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا، المخيم الطبي المجاني الأول لعلاج الأمراض النفسية والعصبية والإدمان، بمستشفى البرج.

وأستمع امين عام محلي حضرموت، من المدير الإداري بمستشفى البرج سالم عمر باحسين، إلى طبيعة عمل المخيم، الذي يستمر أربعة أيام، من 7 حتى 10 من نوفمبر، يقدم خلالها المعاينة والفحوصات والأدوية النفسية، بصورة مجانية، لقرابة 200 حالة، تم استيعابها ضمن كشوفات المخيم في وقت سابق.

 ويستضيف المخيم، الدكتور خالد بشر النهدي، استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان، منسق البورد العربي في عدن، كما يضم  استشاريين واختصاصيين في الطب النفسي.  

ويأتي المخيم، الطبي المجاني الأول، المقام بالمكلا، برعاية  من وزارة الصحة العامة والسكان، والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بالتنسيق مع مكتب الصحة بساحل حضرموت، وبتمويل من مؤسسة نهد التنموية، وشركة رفا للصناعات الدوائية.

وأوضح الأمين العام، أن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ممثلة بالمحافظ الأستاذ مبخوت بن ماضي، تولي قطاع الصحة أهمية بالغة، وحريصة على دعم إقامة مثل هذه المخيمات الطبية، التي تستهدف الفئات التي تحتاج الى الدعم النفسي، والتخلص من حالات الإدمان المزمنة، مثمناً جهود القائمين على المخيم، والجهات الداعمة، والمنفذة، والمساهمة، داعياً إياهم الى تكثيف جهودهم في إطار الاهتمام بهذه الشريحة التي تتطلب الرعاية الخاصة ضمن النسيج المجتمعي.



comments

أحدث أقدم