أخر الاخبار

هيئة الشئون البحرية تنتهي من المرحلة الأولى من صيانة زورق التلوث البحري وتقوم بإنزال القارب للبحر




 


تاربة_اليوم / خاص / عدن

5 نوفمبر 2022


انتهت الهيئة العامة للشئون البحرية مساء أمس الجمعة من المرحلة الأولى من صيانة الزورق المتخصص في مكافحة التلوث البحري ( زقر ) وقامت الهيئة بتدشين إنزال القارب للبحر للتأكد من عمليات الصيانة التي تمت وكانت النتيجة ناجحة والصيانة على ماتم التخطيط له .

وستبدأ الهيئة في تدشين المرحلة الثانية من عملية الصيانة وهي صيانة محرك القارب والمعدات الأخرى حتى يعود الزورق للعمل مرة أخرى بعد توقف لسنوات بسبب تضرره فترة الحرب واقتحام مليشيات الحوثي للعاصمة عدن .

تأتي عمليات الصيانة للزورق بإشراف ومتابعة من قبل قيادة الهيئة ممثلة بالمهندس البحري أحمد صالح الصبحي الرئيس التنفيذي للهيئة والقبطان يسلم مبارك بوعمرو نائب الرئيس التنفيذي .

وفي هذا الإطار أفاد القبطان يسلم مبارك بوعمرو أن صيانة زورق مكافحة التلوث البحري تأتي ضمن خطوات تطوير عمل الهيئة للقيام بمهمة مكافحة التلوث البحري التي هي أحد المهام الأساسية للهيئة إضافة لمشاركة الزورق في أي عمليات بحرية أخرى للهيئة ، مضيفا بأن تأهيل وصيانة الزورق هي ضمن خطة عمل متكاملة لتطوير الأداء وتفعيل العمل، شاكرا للفنيين المشاركين في عملية الصيانة والذين نجحوا في الانتهاء من المرحلة الأولى بإشراف مدير عام فرع الهيئة بعدن القبطان سهيم عبدالله أبكر ، ولكل من ساهم في عملية الصيانة للزورق.

والهيئة العامة للشئون البحرية هي هيئة حكومية بحرية مهمتها تحقيق متطلبات السلامة البحرية في المياه والموانئ اليمنية وحماية البيئة البحرية من التلوث وتطبيق التشريعات البحرية الدولية والوطنية ، وهي جهة الاتصال في الجانب البحري مع المنظمات المتخصصة في ذلك ومن ضمنها المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة ، كما أن دورها لتثبيت سيادة الدولة البحري في المياه اليمنية .









comments

أحدث أقدم