أخر الاخبار

( بن حريز ) .. لماذا أُجبر على مغادرة المكلا ..؟!!




 


تاربة_اليوم / كتابات واراء :

كتب / احمد باحمادي

الخميس 3 نوفمبر 2022


كثيراً ما كنا نسمع أحاديث الاستخفاف والاستهزاء بهبة العيون من قبل أبواق الانتقالي وهبة الردود وإعلامييهما .. 


فلما أن انقلب الشيخ ( صالح بن حريز ) إلى المكلا وقابل المحافظ والوكيل الأول بعد دعوة تلقاها من قبلهم .. 


وبدأ الرجل بكل شفافية وثقة يخطو خطوات جبارة كانت كفيلة بسحب البساط من تحت أرجلهم .. هنا اختبطت الرصّة على الانتقالي وبدأت التهديدات والمكايدات ومسلسل الاستهداف ..!!


بيان الهبة الحضرمية بمخيم العيون أكّد أن الشيخ ( صالح بن حريز ) تعرض لتهديدات صارمة بضرورة مغادرة المكلا .. وعند مغادرته وبينما هو في الطريق حصلت له بعض الأحداث المؤسفة ..


منها ما قيل أنه تعرض لاستهداف في أحد إطارات سيارته التي كان يستقلها في محاولة لاغتياله .. ومنها ما أكد اعتراض موكبه بمجموعة من الأغنام بشكل مفاجئ صدفة أو بفعل فاعل .. 


لكن سلم من كل ذلك ولم يُصب بمكروه ـ بحمد الله تعالى ـ رغم الأضرار الجسيمة والأعطال الكبيرة التي حدثت للمركبة.


إلى الآن لم تصدر أية ردود أفعال أو مواقف رسمية من جانب السلطة المحلية بالمحافظة تجاه ما حدث من استفزازات وتهديد لقائد هبة العيون .. وخرج بيان من قبائل الجعدة يدين ما حدث ويطالب بالاعتذار ويعلن الالتفاف والتأييد لكل القبائل التي صدرت عنها بيانات سابقة.


تحدثت مصادر أن بعض قبائل الساحل رفضت بشدة خروج ( بن حريز ) من المكلا بعد تلقيه التهديدات من قبل قيادات من لواء بارشيد الضالعي التابع للانتقالي .. 


لكن خوفاً من توتر الأوضاع وحصول ما لا يحمد عقباه أصرّ الشيخ ( بن حريز ) على المغادرة بكل حكمة ورويّة .. وهو ما يحسَب له ويزيد من رصيده النضالي السلمي لدى المجتمع الحضرمي في تجنيبه أي فتنة أو اقتتال داخلي يخطط له خصوم حضرموت .. ممن يريدون لها أن تظل مفقودة الحقوق تابعة مقودَة على الدوام.


مرتزقة الإمارات من الانتقالي ما فتئوا ينسجون الأقاويل والشائعات لتقويض أية مكاسب يمكن أن يخرج بها الشيخ ( صالح بن حريز ) وهبة ( العيون ) من خلال متابعة الشيخ ورجاله الحثيثة لجني المكاسب والمطالب التي تصب في خدمة حضرموت ..


 والتي كان من أهمها موضوع الديزل وسعره الجديد وترشيد عملية توزيعه بكل شفافية وأمان بعيداً عن أيدي اللصوص والمسترزقين ..!!


فأولئك الفاشلون الذين أثبتت الأيام فشلهم الذريع ..  ومع مرور السنوات وقبضهم على مقاليد الأمور لم يقدموا للمواطن شيئاً  يُذكر .. وفوق ذلك يمنعون ويعرقلون كل ساعٍ إلى خير الحضارمة ويغرسون في طريقه الشوك ..!!


( المكلا ) العاصمة وحضرموت بكل مساحاتها المترامية كانت وما زالت وستظل واحة للسلام ترفرف عليها أعلام الحرية وأطيار الحقوق المكفولة .. 


ولا يمكن لأي قوة غاشمة مهما بلغت من عتوّ وطغيان أن تغير هذه الثقافة الراسخة وتئدُ حرية الكلمة والرأي والتعبير عن القناعات وتهدم منبر الرأي والرأي الآخر.


سلام عليكِ ( هبة العيون ) وحفظ الله كل محبٍّ لحضرموت وأبعد عنها شر الأشرار وكيد الفجّار.


أبكي دياراً خُلِقَتْ للجَمالْ ×× أبهى مثالْ

أبكي تراثَ العزِّ، والعزُّ غالْ ×× صعبُ المنالْ

أبكي نفوساً قعدَت بالرجالْ ×× عنِ النضالْ

أبكي جلالَ المُلكِ كيفَ استحالْ ×× إلى خيالْ..




1 تعليقات

  1. باين اولا ان مشور اصلاحي مائه في المئه بن حريز يعمل على شريحتين شرحيه اصلاحيه والثانيه يلعب بها على ثلاث شركاة انه مدسوس من الحمر وانذال حضرموت

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم