أخر الاخبار

الهالوين .. عيد الشياطين ..!!




 


تاربة_اليوم / كتابات واراء :

كتب / احمد باحمادي

الجمعة 4 نوفمبر 2022


تفاجأ مسلمو العالم الإسلامي قاطبة مما وصلت إليه فئة كبيرة من المجتمع السعودي من تردي أخلاقي وعقدي خلال احتفائهم بعيد الهالوين .. 


واستنكر فعلهم القبيح كثير من الناس حتى من غير المسلمين ممن يحظى الإسلام عندهم باحترام جراء ما رأوه من صور خادشة للدين والتقاليد تبعث على الاشمئزاز والتبرم ..!!


ومن بين ذلك مقطع انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي لرجل أمريكي مسلم أبدى خجله الشديد وامتعاضه مما يحدث في السعودية مهبط الوحي وأرض رسالة الإسلام حيث كانت هذه الأرض المباركة مركز دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم.


و( الهالوين ) كما هو معروف عيد شيطاني ذو جذور وثنية من أعياد الكفار يُحتفل به في ليلة ( 31 ) من أكتوبر إلا أننا رأينا كيف جرى تعظيم هذا العيد الوثني الخبيث في أرض المملكة وانقاد كثير من الناس لأهواء أنفسهم فلبسوا الأقنعة المخيفة وأنفقوا الأموال الكثيرة على تكاليف الاحتفال .. !!


إن الفتن تبدأ رويداً رويداً ثم تكبر .. وكم من أعياد للكفار لو تتبعها المسلمون واحتفوا بها وعظموها لخرجوا من دينهم كما يخرج السهم من الرمية .. !!


يقول الأستاذ شحاتة محمد صقر في كتابه [ دليل الواعظ إلى أدلة المواعظ ] : ( أعياد الكفار كثيرة مختلفة، وليس على المسلم أن يبحث عنها، ولا يعرفها، بل يكفيه أن يعرف في أي فعل من الأفعال أو يوم، أو مكان، أو سبب هذا الفعل أو تعظيم هذا المكان أو الزمان من جهتهم، ولو لم يعرف أن سببه من جهتهم، فيكفيه أن يعلم أنه لا أصل له في دين الإسلام ).


لا ندري أين ستصل بالناس رؤية 2030 لكننا نستعيذ بالله من هذا الرؤى الشيطانية وهذا الترفيه المنفتح  الذي لا يخلو من الفسق والمجون والذي أصبح مظهراً من مظاهر الغفلة والذل والانهزام والاتباع لغير المسلمين.




comments

أحدث أقدم