أخر الاخبار

القاضي العامري يتراس اجتماعًا للدائرة السياسية بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء





 

‏ 


( تاربة_اليوم ) / خاص / سيئون 

5 نوفمبر 2022


ترأس الأمين العام المساعد - رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء القاضي أكرم نصيب العامري اليوم إجتماعًا بأعضاء الدائرة السياسيه بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء. 


وفي مستهل الاجتماع رحب القاضي/ العامري باعضاء الدائرة، مستعرضًا العديد من القضايا ومستجداتها على الساحة الوطنية، وعلى مستوى وادي وصحراء حضرموت بشكل خاص ، والتوجهات المستقبلية للعمل السياسي بمؤتمر حضرموت الجامع في التعاطي معها... 


ووقف الاجتماع أمام أنشطة الدائرة السياسية خلال الفصل الثالث من العام الجاري وأبرز الفعاليات المنفذة ومنها الإعلان عن وثيقة حضرموت للأمن والاستقرار لمعالجة الأوضاع الإدارية والعسكرية والأمنية بوادي وصحراء حضرموت والتي كانت خلاصة للمشاورات مع القوى السياسية والمجتمعية ، على أن يتم رفعها إلى قيادة مؤتمر حضرموت الجامع وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتبنيها بوصفها رؤية مشتركة متوافق عليها بين القوى والمكونات السياسية والمجتمعية بالوادي والصحراء.. 


وقدم أعضاء الدائرة السياسية خلال الاجتماع عددًا من المقترحات تتضمن تفعيل دور النشاط السياسي في ظل الظروف الراهنة، ووفقًا للمستجدات وتكثيف العمل التوعوي بين أوساط المجتمع. . 


وأكد الاجتماع على معالجات الاختلالات في الجوانب الإدارية ومنها أن تخضع التعيينات في الوظائف القيادية للمؤسسات والمرافق الحكومية لمعايير الكفاءة والنزاهة والتي تعد من المبادئ والأسس التي تتوافق مع مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، مشيرًا الى أن تجاوزها يعيق تحسين مستوى الأداء مما يؤول إلى حالة من الضعف المؤسسي يفقد ثقة المجتمع بمؤسسات الدولة.


وشدد المجتمعون على ضرورة أن يتولى مؤتمر حضرموت الجامع قيادة التحركات المنادية بحقوق حضرموت السياسية والاقتصادية، كونه مضلة جامعة لأبناء حضرموت تنصهر فيه كل فئات وشرائح المجتمع ومكوناته.



comments

أحدث أقدم