أخر الاخبار

ما يفعله الحوثي بالموظفين أسوأ من مدونة






كتب / محمد عبدالله القادري


تستغرب من الكثير الذين أندفعوا وتعاملوا بإستغراب شديد تجاه المدونة الحوثية ، وكأنهم لأول مرة يعرفون بالموضوع ، والحقيقة أن الأمر ليس بجديد ، فالحوثي يتعامل مع الموظفين بمناطق سيطرته ويطبق عليهم هذه المدونة  من قبل ومنذ سيطرته على مفاصل الدولة ، جعل جميع الموظفين يحضرون دورات ويشاركون في كل مناسباته ويخرجون بأي مسيرة ويلتزمون ببرنامج طائفي ويرفعون تقارير عن ما فعلوه ، بل فعل الحوثي بالموظفين بما هو أسوأ من مدونة من حيث الاجتماع بهم وتوجيههم شفهياً للذهاب للقتال في الجبهات بل وتوجيهات خطية وقد تم نشر وثائق قبل سنوات تبين عن أصدار أوامر من قبل مدراء عموم وغيرهم تفرض على الموظفين التوجه للقتال في الجبهات والمناوبة على ذلك.

أيضاً لم يطبق الحوثي هذا التوجه على الموظفين فقط ، بل على الجميع من شخصيات ومشائخ وغيرهم ، في كل منطقة وكل قرية أوجب على المسؤول عليها من شيخ أو عاقل وغيرهم أن يحشدوا مع الحوثي ويجمعوا الأموال ويحضروا الدورات ويأتون بأناس أيضاً بذلك ، ويطبقون برنامج طائفي ويتدارسون الدروس الحوثية في مجالسهم ويستمعون صوتياً لخطب ومحاضرات الحوثي  قائدهم حالياً والحوثي الهالك مؤسس جماعتهم.

يدعي الرافضون أن الحوثي بهذه المدونة يقود الموظفين نحو الأستعباد ؟!

على أساس أنه جعلهم   أحرار من قبلها !!!

أنتم نائمين وين ؟!

يا حبايب الحوثي مستعبد للناس جميعهم في مناطق سيطرته من موظفين وغيرهم منذ ثمان سنوات وليس من الآن ، من قبل افصاحه عن  المدونة وليس من بعدها  ، لا أحد يرفع رأسه ولا يستنكر ولا يتكلم ولا يعصي له أمر.

جعل الناس بمناطق سيطرته كعبيد ، وجعل المناطق التي يسيطر عليها كسجن.

الأمر الذي لم أستطع أن افهمه ، عن ما هو السبب الذي جعل الحوثي يفصح عن هذه المدونة رغم انه ليس بحاجة لذلك الافصاح مادام ينفذ ذلك واقعياً ، وأيضاً لمعرفته أن هذا الافصاح سيؤدي لاستنكار كبير من الأطراف الأخرى ؟

هل لأنه حقق نجاحاً سياسياً فرض دفع المرتبات وأراد أن يضيف عليها هذه المدونة عبر  اضافة قانونية تكون ملزمة.

أم أن الحوثي فشل في فرض دفع المرتبات وأراد استخدام اسلوب مخادع من أجل أن يتم التفاوض بخصوص المرتبات ويكون الحديث عن الصرف وعن المدونة ويصل لحلول صرف المرتبات مقابل الغاء الحوثي لهذه المدونة.

أم ان ذلك كتوجه نحو التفاوض القادم بخصوص قوانين اضافها الحوثي كالخمس والمدونة الوظيفية وغيرها وتكون مطروحة على طاولة تفاوض سياسي ويخرج الحوثي على جزء منها ويحصل على قوانين الخمس وغيرها.

هل وهل وهل ، أعتقد أن الحوثي له أبعاد في ذلك ، ولكن يجب التعامل ضده بشكل ذكي ومدرك.

 يجب أن نتعامل مع هذه المدونة كإستدلال على ما يعمله الحوثي بالموظفين في مناطق سيطرته منذ عدة سنوات بالاضافة لحرمانهم من المرتبات ، لا أن ندعي أن الحوثي يقود الموظفين نحو الاستعباد بعد افصاحه بالمدونه الذي يجب أن نعتبره اقرار لما يفعل بالموظفين ماضياً وحاضراً وليس عزم لما ينفذه مستقبلاً.

وحتى لا يخدعنا الحوثي مرة أخرى ويقوم معلناً عن الغاءه لتلك المدونة شفهياً ويظل منفذ لها واقعياً كما كان يفعله من قبل الافصاح عنها.



comments

أحدث أقدم