أخر الاخبار

ماذا لوبقيَت المنطقة العسكرية الأولى بعد أسبوع ..!!




 


تاربة_اليوم / كتابات واراء :

كتب / احمد باحمادي

7 نوفمبر 2022


خلال الحشد الذي نظّمه المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة سيئون بما سمّيَ حينها بمليونية الرفض ..


ألقى حسن الجابري صاحب هبّة الردود وعدَه الشهير ومهلة الـ ( 30 ) يوماً لمغادرة منتسبي المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإلا ..!!


لم يتبقّ سوى أسبوع واحد فقط على انتهاء المهلة المحدد بـ ( شهر ) التي سنتهي تحديداً في الـ 13 من نوفمبر حيث بدأ عدادها التنازلي منذ الـ 14 من أكتوبر الماضي .. !!


فهل سيتحرر الوادي بعد قرابة الأسبوع .. وماذا لو بقيت المنطقة العسكرية الأولى ولم تبرح مكانها .. ؟!!


تقضي الخطة المعلنة لديهم بترحيل منتسبي وجنود المنطقة العسكرية الأولى بقوة السلاح ثم إحلال مكانها قوة عسكرية بديلة قوامها ( 25 ) ألف جندي من ( قوات دفاع حضرموت ) على شاكلة ( قوات دفاع شبوة ) والذين معظم أفرادها من خارج شبوة ..!!


معظم قبائل حضرموت وقفت موقف الرافض لمخطط الانتقالي وكان لها العديد من أساليب التصدي لهذه المؤامرة الخبيثة .. 


لأن القبائل في حقيقة الحال .. تعلم أساساً أن ليس الأمر ـ فحسب ـ إخراج المنطقة العسكرية الأولى وإحلال قوات من أبناء حضرموت كما يدّعي ( الانتقاليون ) .. فالأمر أكبر وأخطر من ذلك وأن وراء الأكمة ما وراءها ..!!


 وخلال تلك المعركة المحتدمة بين الجانبين تتكشف كل يوم الكثير من الحقائق والأحداث ويعلم الشعب صديقه من عدوه .. !!


فموقع المحافظة الاستراتيجي والحدودي مع المملكة العربية السعودية وما تحفل به بواطن أرضها وبحارها من ثروات كل ذلك يشكل إغراءً فاتحاً للشهية ومسيلاً للعاب المحتلين للسيطرة عليها ..


وتغطية لتلك الأهداف الشيطانية يتم رفع اللافتات الخادعة والأهداف التمويهية والوعود العرقوبية الوهمية التي أضحت اليوم لا تنطلي إلا على الأغبياء والمهابيل من الناس ..!!


اليوم نراهم يركزون على حضرموت بشدة ويضعون عينهم عليها .. ويعملون بكل ما أوتوا من قوة على إسقاطها في مستنقعهم الآسن الفاشل حتى تقاسي ما يقاسيه سواها من محافظات كعدن وأبين وشبوة وغيرها .. !!


فهل سترضخ حضرموت .. وهل ستغادر المنطقة العسكرية الأولى بعد أسبوع من الآن .. ؟!! .. وماذا لو كذبوا على مناصريهم وأشياعهم وباعوا لهم الوهم ككل مرة ..؟!!


خاطركم .. وموعدنا بعد أسبوع إن طال بنا العمر.





comments

أحدث أقدم