أخر الاخبار

سعاد ( الشحر ) .. في حاجة إلى الاهتمام ..!!




 


تاربة_اليوم / كتابات واراء :

كتب / احمد باحمادي

18 نوفمبر 2022


منذ فترة قريبة شاهدتُ في إحدى القنوات الفضائية وأظنها قناة ( سهيل ) تقريراً عن مياه الصرف الصحي ( المجاري ) في مدينة الشحر .. 


وكيف ظهر في التقرير معاناة المدينة وأهلها من مياه المجاري التي كانت وما زالت تسيل بين شوارعها وعلى سواحلها النقية ليشوه جمال مدينة الثقافة والفن ..!!


( الشحر ) أم اليتامى تحتاج إلى اهتمام كبير .. كيف لا وهي المدينة التاريخية والميناء الشهير وهي الحائط الصلب الذي تكسرت على صخوره الصلدة جحافل الغزو البرتغالى ..


ذلك الغزو البربري الذي كان يهدد منطقة الخليج والعالم الإسلامي، وذلك لتحقيق أغراض صليبية واستعمارية واقتصادية!!


لم تتبقّ إلا بضعة أشهر وتحتفل الشحر بالذكرى الـ ( 500 ) على تصديها للغزو البرتغالي وصناعتها للملحمة التاريخية العظيمة التي سطرتها كتب التاريخ بكل فخر .. ويعتزّ بها الحضارم خاصة و اليمنيون عامة على مدى التاريخ وتقادم الزمان ..!!


لا تُذكر الشحر إلا ويُذكر معها الملاحي والمحضار والكثير من أعلام الشعر والثقافة والتاريخ والمعارف البحرية وغيرها من العلوم الإنسانية التي برع في كل مجال منها أحد أبنائها وبذّ فيها أقرانه.


المرجو من السلطة المحلية بالمحافظة ولعلها قد صرّحت بذلك في مواقف وتصريحات عديدة أن تولي عنايتها بهذه المدينة وأن ترفدها بالمشاريع والبنية التحتية والفوقية التي تحتاجها .. 


وتنظم لها المحافل والمناشط الثقافية التي تعيد إليها ألقها ورونقها وبريقها الذي كانت عليه في الماضي والحاضر.




comments

أحدث أقدم