أخر الاخبار

اتحاد النساء بوادي حضرموت يختتم ورشة عمل حول دور الاعلام في الحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي




 


تاربة_اليوم / اعلام الاتحاد - سيئون

28 نوفمبر 2022


اختتمت اليوم بمدينة سيئون ورشة عمل حول تفعيل دور الاعلام في الحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي التي نظمها اتحاد نساء اليمن بحضرموت الوادي والصحراء بدعم من منظمة البحث عن ارضية مشتركة SFCG بتمويل من الاتحاد الاوربي ضمن مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي.


وتناولت الورشة التي عقدت على مدى ثلاثة ايام وحضرها عدد 20 مشارك محاور في كيفية تحقق وسائل الإعلام للتأثير للحد من العنف ضد المرأة والتعريف بحقوق المرأة في الإسلام وكذلك دعم المناصرة الرقمية لحقوق المرأة وتبني قضاياهن.


وفي اختتام الورشة أشاد مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي محمد عوض العامري بجهود فرع اتحاد النساء على تنفيذ العديد من الدورات وورش العمل لتدريب وتأهيل للتعريف بحقوق المرأة والحد من العنف على النوع الاجتماعي ، منوهاً بدور تفعيل الاعلام في الوقوف مع قضايا المرأة والمساهمة في توعية المجتمع.


بدوره أكد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بوادي وصحراء حضرموت الدكتور عبدالله باجهام على تكثيف دور الاعلام مع قضايا المرأة وبناء الاوطان ونقل صورة مشرفة في مديريات الوادي والصحراء والرقي بالمجتمع لمواجهة قضايا المجتمع  ، شاكراً الجهات المانحة في دعمها لمنظمات المجتمع المدني في تنفيذ العديد من المشاريع لتمكين وتوعية النساء.


وكانت أمين عام فرع اتحاد النساء زهراء عبد فرج قد رحبت في مستهل الاختتام بجميع الحاضرين ، مقدمة شكرها الى منظمة البحث عن ارضية مشتركة على جهودها في تنفيذ عدد من المشاريع لدعم المرأة وتمكينها ، مثمنه جهود فريق عمل مشروع كسب تأييد الاعلام والمنظمات المحلية لقضايا النوع الاجتماعي ، مناشدة جميع الاعلاميين الوقوف مع اتحاد النساء في ايصال الرسائل الهادفة للمجتمع.


حضر الاختتام نائب مدير عام إذاعة سيئون ومدير قسم الأخبار توفيق شيخ ومدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سنجل وفريق عمل مشروع كسب تأييد الاعلام والمنظمات المحلية لقضايا النوع الاجتماعي .



















comments

أحدث أقدم