أخر الاخبار

محافظ المهرة يناقش مع مؤسسة الكهرباء منحة الوقود السعودية ومعالجة الإشكاليات





 








( تاربة_اليوم ) / المهرة / المركز الإعلامي

2 نوفمبر 2022


ناقش اجتماعاً برئاسة معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة - رئيس المجلس المحلي، اليوم الأربعاء، ضم الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل المحافظة الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري، ومدير عام مؤسسة الكهرباء الأستاذ محمد علي كلشات، الجوانب المتعلقة بمنحة المشتقات النفطية السعودية المقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الموجهة لتشغيل محطات الكهرباء، إضافة إلى معالجة إشكالية المتأخرات . 


ووقف الاجتماع أمام جملة الإشكاليات والالتزامات المالية ووضع المعالجات والحلول لمشكلة المتأخرات لضمان استمرارية منحة الوقود واستمرار توليد التيار الكهربائي في عموم محطات التوليد بالمديريات. 


كما ناقش الاجتماع، الإجراءات والتدابير المطلوبة لرفع القدرات التوليدية لمحطات الكهرباء وتجاوز مشكلة الانطفاءات خلال فترة الماضية. 


وأكد المحافظ على أهمية منحة المشتقات النفطية السعودية ودورها في استقرار التيار الكهرباء في المحافظة، مثمنا الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة لمحافظة المهرة وللجهود الملموسة التي يبذلها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المجالات ومنها مجال الطاقة.


كما أكد استمرار دعم السلطة المحلية لمؤسسة الكهرباء وتذليل مجمل الصعوبات بما يمكنها من تقديم خدمات افضل للمواطنينن، معبرا عن تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسة الكهرباء وكوادرها في الميدان. 


وخرج الاجتماع بجملة من الاجراءات والحلول من قبل السلطة المحلية للحفاظ على استمرارية منحة المشتقات النفطية السعودية واستقرار خدمة الكهرباء في عموم مديريات المحافظة.


حضر الاجتماع نائب مدير عام مؤسسة الكهرباء الأستاذ سعيد دويل ونائب مدير عام مؤسسة الكهرباء للشؤن الفنية المهندس عثمان بن عويض، ومدير إدارة الموارد المالية الأستاذ علي الشاعبي.



comments

أحدث أقدم