أخر الاخبار

توقيع بروتوكول تعاون بين السلطة المحلية بمديرية سيئون ومؤسسة صلة للتنمية ضمن مشروع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن.







( تاربة_اليوم ) / سيئون / خاص / إعلام ديوان سيئون. 

7 نوفمبر 2022



جرى صباح اليوم بديوان مديربة سيئون، توقيع بروتوكول تعاون بين السلطة المحلية بمديرية سيئون ومؤسسة صلة للتنمية والمتضمن اتفاقية توفير طاقة شمسية لمشروع المياه بالرييدة بمنطقة بور مديرية سيئون. 


ويأتي توقيع البروتوكول ضمن اتفاقيات مشروع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن لتشغيل 12 مشروع لمياه الشرب باستخدام تقنيات الطاقة الشمسية، بمساهمة ثلاثية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي للتنمية «اجفند» ومؤسسة صلة للتنمية، والذي يستهدف 5 محافظات حضرموت وأبين ولحج وتعز والحديدة. 


ويهدف المشروع الى توفير طاقة لمياه الشرب وتوفير طاقة لمياه المزارع وكذلك توفير طاقة لمصالح خدمية عامة، ويستهدف ثلاث مديريات بوادي حضرموت. 


حيث تعرف مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري، من منسق المشروع بالوادي والصحراء اشرف الحدري بحضور الأمين العام للمجلس المحلي المهندس حسين بامخرمة، إلى شرح مستفيض حول آلية تنفيذ المشروع وأبرز مراحلة والمدة الزمنية لإنجازة.


وقد أكد المدير العام. على أهمية هذه المشاريع الحيوية وحرص السلطة المحلية على الإستفادة من كافة التدخلات التنموية، والتي تسهم بدورها في الدفع بالخدمات للمواطنين بالمديرية، مشيرا إلى مساندة السلطة المحلية لهذا المشروع وتذليل كل الصعوبات التي تعترضه بما يحقق الإستفادة المجتمعية. 


مقدما جزيل شكره لشركاء التنمية في اليمن من الجهات المحلية والمنظمات الدولية والإقليمية على الجهود التنموية وإسهامها في مساندة السلطات المحلية والمجتمع في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين.


وقع بروتوكول التعاون من جانب السلطة المحلية بمديرية سيئون ، مدير عام المديرية الأستاذ محمد عوض العامري، ومن مؤسسة صلة للتنمية منسق المشروع بالوادي والصحراء اشرف الحدري.


هذا وسيسهم مشروع الطاقة المتجددة في الوصول إلى مصادر مياه نظيفة وآمنة باستخدام الطاقة الشمسية المتجددة ورفع الكفاءة التشغيلية لمنظومات مياه الشرب؛ تحسيناً لجودة الحياة في هذه المحافظات، وتحقيقاً لاستفادة أكثر من 62,000 مستفيد من الفئات الأشد احتياجاً، وتحقيق الأمن المائي، وتعزيز الصمود الريفي.





 



comments

أحدث أقدم