أخر الاخبار

إختتام ورشة عمل حول دور الإعلام في الحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي بمدينة سيئون، نظمها إتحاد نساء اليمن بالوادي والصحراء.




 


تاربة_اليوم / خاص / سيئون

28 نوفمبر 2022


اُختتمت بمدينة سيئون صباح اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الإعلام في الحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي والتي نظمها إتحاد نساء اليمن بحضرموت الوادي والصحراء، ضمن مشروع كسب تأييد الإعلام والمنظمات المحلية لقضايا النوع الإجتماعي. 


ويهدف المشروع إلى زيادة مشاركة الإعلام والمنظمات المحلية النسوية، لمناصرة وتأييد قضايا النوع الإجتماعي في مديرية سيئون، خلال الفترة من الـ 15 أكتوبر وحتى الـ 15 ديسمبر لعام 2022م، ضمن مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي والذي تدعمه منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SEARCH FOR COMMON GROUND) بتمويل من الإتحاد الأوروبي (EUROPEAN UNION). 


وفي الإختتام، ثمن مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري، جهود قيادة إتحاد النساء بالوادي والصحراء في تنفيذ العديد من الدورات وورش العمل للتدريب والتأهيل والتعريف بحقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي ، منوها بأهمية تفعيل الإعلام بكل وسائله المختلفة، للوقوف مع قضايا المرأة والمساهمة في توعية المجتمع. 


من جهته أكد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية بالوادي والصحراء الدكتور عبدالله باجهام، على أهمية تكثيف دور الإعلام مع قضايا المرأة وبناء الأوطان ونقل صورة مشرفة في مديريات الوادي والصحراء والرقي بالمجتمع لمواجهة قضايا المجتمع، شاكراً الجهات المانحة في دعمها لمنظمات المجتمع المدني في تنفيذ العديد من المشاريع لتمكين وتوعية النساء. 


يذكر أن الورشة التي بدأت يوم السبت 26 نوفمبر الجاري وعقدت على مدى ثلاثة أيام وحضرها 20 مشارك من الإعلاميين بمختلف الوسائل، تناولت عدة محاور في كيفية تحقيق وسائل الإعلام للتأثير للحد من العنف ضد المرأة والتعريف بحقوق المرأة في الإسلام وكذلك دعم المناصرة الرقمية لحقوق المرأة وتبني قضاياهن. 


حضر الإختتام نائب مدير عام إذاعة سيئون توفيق شيخ بارجاء ومدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سنجل وفريق عمل مشروع كسب تأييد الإعلام والمنظمات المحلية لقضايا النوع الإجتماعي.




comments

أحدث أقدم