أخر الاخبار

رسالة من مواقع الشرف إلى كراسي "الرئاسي" : أوقفوا القيادات العابثة بالجيش




 


تاربة_اليوم / كتابات واراء :

كتب / حافظ مراد

الجمعة 4 نوفمبر 2022


الى مجلس القيادة الرئاسي اتقدم اليكم بهذا الطلب ،وبي رغبة لإحاطتكم ببعض الأسباب الحقيقية التي لم تترك لي خيارا آخر غير  المناشدة المصحوبة بوجع عميق اتقاسمه وكل اخواني وزملائي في الجيش الوطني جراء انقطاع المعاشات والإهمال الذي طالهم وبلغ حدا لايطاق. 


ولأضعكم امام الصورة الحقيقية التي اعيشها ومثلي الكثير بكل تأكيد ،فقد وجدت نفسي في نهاية المطاف محاصرا بديون كثيرة والتزامات للغير لم يعد امامي فرصة لتأجيلها كمديونية خاصة بالجبهات وأيجارات البيت المتراكمة البالغة عاما كاملا وهي فترة كافية لإعفاء صاحب البيت من مجرد اللوم اذا ما القاني واسرتي الى الشارع وملاحقتي قضائيا ،ناهيك عن تسرب اولادي من المدرسة وبمعنى اصح عجزي عن تحمل نفقة دراستهم. 


ورغم حجم المآسي التي اعيشها فقد كنت الى وقت قريب اواسي نفسي بالقيمة الوطنية العظيمة التي احملها كواحد من ابناء الجيش الوطني ،وكنت اجد القدرة على الحاق الهزيمة بشظف العيش بسلاح العزيمة وسمو الهدف. 


لكن وللأسف الشديد صدمت كغيري بالعبث والفوضى يتسيدان الوضع ،ويقفان وراء حالة البؤس الجاثمة على حياتنا ،وبلغ الشعور بالأسف ذروته حين وقفنا امام حقيقة ان مصدر هذا البؤس قيادات عسكرية معنية بإدارة الجيش والإهتمام بمنتسبيه وحشد كل اسباب تطويره وانصاف افراده ،باعتباره حجر الزاوية في الإنتصار للدولة الإتحادية ،والجدار الصلب الحامي لحاضر ومستقبل اليمن.


وليس بخاف على احد التلاعب بصرف الراتب خلال الاعوام الماضية واقتصار العام على خمسة رواتب فقط ،وهو مالم نجد له تبريرا واضحا ،اضف الى ذلك استكثار مكرمة الملك سلمان على منتسبي الجيش ،وتاخيرها والتصرف بها وفق مزاجية وٱلية تخلو من الحكمة ،وكنا نؤمل عليها معالجة بعض مشاكلنا ،لنفاجأ بالتلاعب بها وتاخير عملية الصرف بغير وجه حق ،ولا اخفي الواقع المؤلم الذي تركته آلية الصرف المبتكرة وغير العادلة ،ليس بسبب حرماني الإستفادة منها في وقت الحاجة لها ،بل للصورة المتخيلة للجيش في اذهان بعض القيادات ،والتي بانت واضحة في التعامل مع منتسبيه كأدوات غبية يمكن جرها ببطونها فقط.


ارجو قبول مناشدتي ،والتوجيه بضبط كل من يتعمد اذلال واهانة وتجويع وافقار منتسبي الجيش قبل ان يضطروا لترك مواقعهم، للبحث عن عمل يوفر لأسرهم حدا يسيرا من الأمن .. شاكرين ومقدرين تعاونكم .



comments

أحدث أقدم