أخر الاخبار

أرض السلام تقيم دورة في اساسيات رصد الإنتهاكات الحقوقية




 


تاربة_اليوم / اعلام المؤسسة 


بمناسبة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة أقامت مؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانية والحقوقية بالشراكة مع مؤسسة تمكين للتنمية ومنظمة شاهد للحقوق الحريات صباح اليوم ورشة تدريبية في اساسيات رصد الإنتهاكات الحقوقية. 


وفي افتتاح الورشة أوضح الاستاذ / أسامة دعقين في كلمته عن مؤسسة أرض السلام "إن هذه الورشة التدريبية تأتي من خلال ادراكنا لأهمية رصد الإنتهاكات التي تحدث في المجتمع المحلي  ومحاولة توثيقها ورفعها للجهات المعنية لغرض الحد منها وتقديم المسؤولين عنها للمحاكمة العادلة وايضاً للفت نظر الجهات المسؤولة لهذه الإنتهاكات ومحاولة معالجتها وخاصة بأن الوطن في وضع صراع مستمر منذ سنوات؛كما أن المؤسسة من خلال تنفيذها لهذه الورشة التدريبية  تحقق من خلالها تلك الأهداف التي وضعتها نصب عينها بما يتعلق بتعزيز الوعي القانوني والحقوقي لدى الشباب والمجتمع بشكل عام وخلق جيل شبابي واعي متفهم لحقوقه وقادر على مساءلة المعنيين في حالة اي انتهاكات تحدث قادماً ؛ شاكرا الجهات الشريكة على جهودها المبذولة لتنفيذ هذه الورشة. 


وقدمت فضيلة القاضية/ أحلام الشعوبي في مستهل الورشة ورقة عمل حول مفاهيم حول  انتهاكات حقوق الإنسان تضمنت تعريف حقوق الإنسان وأبرز ما تحدث من إنتهاكات في المجتمع المحلي وكذا الانتهاكات على المستوى الدولي. 


كما تلقى المتدربين على يد المدرب / عبدالله بن شهاب معلومات حول مفاهيم  الرصد وآلياته وأساليبه بالإضافة الى تطبيقات عملية ودراسة حالة عبر استمارات الرصد. 

وفي ختام الورشة التدريبية تم الإعلان عن تشكيل فريق شبابي للرصد بوادي وصحراء حضرموت، سيتلقى خلال الفترات القادمة تدريبات مختلفة في الجوانب الحقوقية.


#ارض_السلام






comments

أحدث أقدم