أخر الاخبار

اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين تدين تهديدات تعرض لها الصحفي امجد صبيح




 


تاربة_اليوم / متابعات

27 نوفمبر 2022.


أدانت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين بوادي حضرموت تهديد تعرض له الزميل الصحفي أمجد يسلم صبيح ومحاولة إرهابه بالتهديد بالقتل والتصفية . 


وطالب بلاغ صحفي صادر عن اللجنة التحضيرية بوادي حضرموت الجميع بتحمل مسؤولياته تجاه شجب واستنكار هذه الأعمال الاستفزازية بحق الصحفي ، صبيح ، كما طالب البلاغ السلطات بمحافظة حضرموت توجيه الجهات المختصة للتحقيق والضبط واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يحقق أمن الصحفي أمجد صبيح وحقه في التعبير .


جاء ذلك في البلاغ الصحفي الصادر عن اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين بوادي حضرموت كما هو بنصه التالي:


 بسم الله الرحمن الرحيم 


بلاغ إدانة 


ترفع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين هذا البلاغ الصحفي، عطفا على البلاغ الذي أدلى به الزميل الصحفي أمجد يسلم صبيح الذي أبلغ عن تعرضه للتهديد بالقتل والتصفية من رقم جوال، محرز ، تابع لجندي من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى بسيئون محافظة حضرموت .


 


وإذ ندين محاولة التهديد والإرهاب النفسي الذي يتعرض له الزميل الصحفي أمجد يسلم صبيح، ونشجب هذه التصرفات العرجاء التي لا تزال قوات المنطقة العسكرية الأولى تمارسها بحق الصحفيين بل والمواطنين في وادي حضرموت عامة، هذه المحافظة الآمنة التي لا يكاد يقلق أمنها غير تواجد قوات هذه المنطقة العسكرية الأولى الجاثمة على أراضيها لنحو ثلاثين عاما من الاغتيالات والتصفيات والممارسات الإرهابية.


 


نهيب بالجميع تحمل مسؤولياته في إدانة هذه الممارسات التي تطال الزميل الصحفي أمجد يسلم صبيح مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، رئيس تحرير موقع حضرموت 21 الإخباري.


 


 ونطالب السلطات بمحافظة حضرموت وتحديدا المحافظ الأستاذ مبخوت بن ماضي ومدير عام الأمن والشرطة بوادي حضرموت والصحراء العمل على توجيه ومتابعة الجهات المختصة لسرعة الضبط والتحقيق في الواقعة وإتخاذ الإجراءات اللازمة بما يحقق أمن الصحفي أمجد صبيح ويحفظ حقه في النشر والتعبير.


 


صادر اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022 م عن اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين / وادي حضرموت




comments

أحدث أقدم