أخر الاخبار

مليشيا الحوثي تنشر مجموعة حسابات مزيفة لبث شائعات تستهدف الصف الوطني .. تعرف على أبرز الحسابات وكيف نتعامل معها؟






تاربة_اليوم / متابعات
19 نوفمبر 2022


نشرت مليشيا الحوثي الإرهابية مؤخرا سلسلة من الحسابات الوهمية والمزيفة على منصتي التواصل الاجتماعي تويتر وتلغرام، حملت أسماء مستعارة لمقربين من قيادات مؤثرة في الشرعية، وأخرى تزعم بأنها موالية للشرعية لبث الشائعات والأخبار الكاذبة.
ومن خلال تتبع بعض من هذه الحسابات فإن مليشيا الحوثي هدفت من وراءها إلى ضرب العلاقة بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي من جهة، وضرب علاقة أعضاء مجلس القيادة، ومسؤولين حكوميين بالمملكة العربية السعودية من جهة أخرى.
هذه الحسابات عملت منذ أكتوبر الماضي على بث شائعات مكثفة تحدثت عن احتجاز السعودية لعضوي مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي وسلطان العرادة، وقيام السعودية باستقدام ألوية تابعة للمقاومة الوطنية لحماية قصر المعاشيق، كما بثت العديد من الشائعات التي تحدثت عما أسمته بفك الارتباط بين المجلس الانتقالي والسعودية، إضافة إلى قيام السعودية بطلب عائلة عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة ومحافظ الجوف السابق أمين العكيمي بهدف ابتزازهما.
وبثت المليشيا من خلال تلك الحسابات عشرات التغريدات التي تم إعادة تغريدها من قبل قيادات في المليشيا وناشطين فيها، وتحويلها إلى أخبار من قبل مواقع إخبارية حوثية وموالية لها، وقنوات على التلغرام تحمل أسماء موالية للحكومة الشرعية تعمل منذ العام 2018 على بث الشائعات والأخبار المفبركة.
وقامت مليشيا الحوثي من خلال هذه الحسابات بنشر العديد من الوثائق المزورة وآخرها وثيقة مزورة عن تقديم اللواء سلطان العرادة استقالته من عضوية مجلس القيادة الرئاسي، وقبل ذلك مجموعة من الوثائق المزورة باسم عضو مجلس القيادة عبدالرحمن المحرمي ورئاسة هيئة الأركان العامة وغيرها.
وقامت مليشيا الحوثي بتغيير أسماء حسابات وهمية تابعة لها بأسماء مقربة من قيادات في الشرعية، ومن ذلك قيام المدعو عبدالسلام جحاف بتغيير أحد حساباته بإسم علي العرادة نشر من خلاله سلسلة تغريدات عن قيام السعودية باستدعاء عائلة اللواء سلطان العرادة وغيرها.
كما أنشأت مليشيا الحوثي حسابا آخرا بإسم وائل أمين العكيمي حاولت من خلاله بث شائعات تسيء للمملكة العربية السعودية، وكل ذلك في إطار محاولات مليشيا الحوثي منع أي خطوات للحكومة الشرعية والقوى الوطنية لتوحيد الصف الوطني باتجاه إنهاء الانقلاب.
*ومن أبرز الحسابات التي قامت مليشيا الحوثي مؤخرا بتفعيلها وإنشاءها:*
- علي العرادة
- وائل أمين العكيمي
- الأحداث السعودية
- نصار العيدروس العيدروس
- سياسي قديم
- مخبر سياسي
*أبرز الصفحات الإخبارية التي تبث شائعات المليشيا وتساعد على نشرها:*
- وكالة الصحافة اليمنية
- عين الإخبارية
- البوابة الأخبارية اليمنية
*أبرز قنوات التلغرام التي تنشر شائعات مليشيا الحوثي:*
- شبكة رصد الاخبارية
- سحابة نيوز
- الشرعية نت
- قناة الأخبار المحلية والعالمية
- متابعات أخبارية
- بلقيس اليمن الإخبارية
وهناك العديد من الحسابات التي تعمل لصالح مليشيا الحوثي الإرهابية في إطار محاولاتها الحثيثة لاستهداف الصف الوطني المقاوم، والمملكة العربية السعودية لكي يتسنى لها الاستمرار أطول فترة ممكنة في التحكم بمصائر ملايين اليمنيين المغلوبين على أمرهم في المحافظات التي تحتلها.
*ولكي تمنع تأثير هذه الحسابات والمنصات الحوثية والشائعات التي تقوم بنشرها ينصح بالتالي:*
- إلغاء الاشتراك أو المتابعة للصفحة أو القناة.
- الإبلاغ عن هذه الصفحة أو القناة.
- تحذير من تعرف من هذه الصفحات.
- دعوة من تعرف للإبلاغ عن تلك الصفحات.
- عدم الاعجاب بأي من منشوراتها أو إعادة نشرها بهدف الاستفسار.
- إحرص على أن تتوقف الشائعة لديك.



comments

أحدث أقدم