أخر الاخبار

في متحفها.. مرسيدس تستعرض نسخة من "O 302" حافلة كأس العالم لعام 1974




 


  • تاربة_اليوم - تكنلوجيا 

    أيام قليلة تفصلنا عن بداية بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، والتي ستطلق صافرة بدايتها في الـ 20 من نوفمبر بالتحديد.. وهو الحدث الرياضي الأهم على مستوى العالم.

    وفي أثناء ذلك، تستغل النجمة الألمانية "مرسيدس-بنز" هذا الحدث الكبير كفرصة لتسليط الضوء على إحدى حافلاتها الخاصة، والتي استخدمت لنقل اللاعبين في كأس العالم 1974 في ألمانيا الغربية (كانت ألمانيا لا تزال منقسمة في ذلك الوقت

    وشارك في هذه النسخة من البطولة 16 منتخبًا فقط بدلاً من 32 منتخبًا اليوم، وقد زينت "مرسيدس" حافلاتها لنقل الفرق ورسمت على كل منها باللون الأصفر النابض بالحياة، ولون علم الدولة المعنية.

    وبالإضافة إلى المظهر الخارجي اللامع، توجد تميمتا كأس العالم 1974 وهما Tip and Tap على النافذة الخلفية.

    وتحمل الحافلة اسم "O 302" وقد قامت "مرسيدس بنز Mercedes-Benz" بتزويدها من الداخل بوسائل راحة لإبقاء اللاعبين مسترخين أثناء السفر، فقد كان لكل مقعد منفضة سجائر فردية.. إلى جانب صنبور بيرة في الخلف.. كما تضمنت وسائل الراحة ستيريو "Blaupunkt" مع كاسيت، وأجهزة تكييف هواء.

    ألوان التنجيد عبارة عن مزيج من السبعينيات من القماش بالألوان الأحمر والبرتقالي.. إلى جانب غطاء أبيض فوق كل مسند رأس.

    ووفقًا لمرسيدس، فقد خصص لجميع لاعبي فريق ألمانيا الغربية مقاعد في الحافلة.. وقد فاز آنذاك منتخب ألمانيا الغربية بكأس العالم بفوزه على هولندا 2-1 في النهائي.

    وتجدر الإشارة هنا إلى ان حافلة كأس العالم في متحف مرسيدس ليست تلك التي استخدمت بالفعل أثناءالبطولة، فبعد البطولة فقدت الحافلات تصميمها الخارجي الخاص وعادت إلى الخدمة العادية.. وكان من المستحيل على مرسيدس تتبع النسخ الأصلية، لذلك قامت الشركة ببناء نسخة طبق الأصل لعرضها.

    وقد قدمت مرسيدس الحافلة O 302 في أوائل عام 1965 وصنعت منها أكثر من 32,000 حافلة خلال فترة الإنتاج.. وكانت تقدم بمجموعة متنوعة من محركات الديزل ذات سحب الهواء الطبيعي، وأربع أو ست أسطوانات.. وتأتي هذه المحركات بقوة تتراوح بين 125 حصان إلى 236 حصان.. إلى جانبنظام التعليق الهوائي الذي يطرح قياسيًا في عام 1971 بعد أن كان خيارًا في السابق.



    comments

    أحدث أقدم