أخر الاخبار

اختتام مخيم عونكم نور في لحج بإجراء (300) عملية بالفاكو




 


تاربة_اليوم : محمد عجلان - لحج


اختتمت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الإثنين، مخيم عونكم نور لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية الحوطة بمحافظة لحج الذي أجرى (300) عملية بتقنية الفاكو بتمويل حملة عونكم نور 29 رمضان 1443هـ.


وقال مدير مكتب العون المباشر باليمن الأستاذ علي بطيط، إن العون المباشر تنطلق في تدخلاتها من خلال استراتيجية ورؤية واضحة تستهدف محاربة المرض والفقر، ولن تدخر جهداً للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن، وضمان حصولهم على الرعاية الطبية.


وأكد أن هذه المخيمات جسدت العطاء الإنساني ووضعت بصمة واضحة للعون المباشر في مجال رعاية البصر والحد من العمى الذي يهدد الآلاف سنوياً، في اليمن.


وأعرب مدير مكتب العون المباشر، عن الشكر للمتبرعين والشركاء وكل من ساهم في تنفيذ المخيم.


من جهته قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيم أجرى المعاينات لـ (2300) مريض، والفحوصات المخبرية لـ (351) مريضاً.


 وذكر أنه تم إجراء (300) عملية بتقنية الفاكو، وتوزيع الأدوية على (900) مريض، والنظارات الشمسية على (300)، والتوعية والتثقيف حول أمراض العيون واستهدفت (965) شخصاً.


وأشار الدهمشي إلى أن المخيم أقيم في الفترة من 23 ـ 28 نوفمبر 2022 في مستشفى ابن خلدون العام بالحوطة مجاناً.


ونفذت المخيم مؤسسة العيون الطبية بالتعاون مع مستشفى ابن خلدون العام ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.


جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.


ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.






comments

أحدث أقدم