أخر الاخبار

نائب مدير الامن يفتتح بسيئون ورشة عمل للقيادات الأمنية والعسكرية حول آلية تخفيف الضرر وتدابير حماية المدنيين




 


تاربة_اليوم / خاص / سيئون

1 ديسمبر 2022

من / التوجيه المعنوي - سيئون


افتتحت صباح اليوم بمدينة سيئون ورشة عمل تعريفية وتوعوية للقيادات الأمنية والعسكرية حول آلية تخفيف الضرر وتدابير حماية المدنيين التي نظمه مركز مدنيين في ظل الصراع - سيفيك بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ضمن مشروع أنشطة تعزيز سياسات وممارسات حماية المدنيين في اليمن.


وفي الافتتاح أكد نائب مدير عام الامن والشرطة لشؤون الوادي العقيد حسن عوض مقشم ان على الوحدات الأمنية والعسكرية الالتزام بالقواعد التي حددها القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان في حماية المدنيين للحد من الانتهاكات ضد المدنيين ، مشيراً بانه هذه الورشة ضمن برنامجها سيتم تحديد التحديات والصعوبات التي تواجه الامن والجيش في تخفيف الضرر عن المدنيين.


 وشدد العقيد مقشم على التعامل الامثل مع المواطنين وفقا للنظام والقانون منوهاً بانه سيتم تنفيذ تحقيقات مشددة ومحاسبة على كل من تثبت عليه اي واقعة مارس فيها اي انتهاك ضد المواطنين ، شاكراً قيادة مركز مدنيين في ظل الصراع على تنفيذها هذه الورشة ، حاثاً على تنفيذ عدة دورات تأهيلية نوعية لمنتسبي الوحدات الأمنية والعسكرية.


وكان منسق المشروع صدام علي الأدور قد رحب بجميع الحاضرين ، مشيراً بان هذه الورشة للتعريف عن مشروع تعزيز سياسات وممارسات حماية المدنيين وسيتم تنفيذ عدة برامج ودورات للوحدات الأمنية والعسكرية في قادم الايام ، مؤكدا بان هدف تنفيذ الورشة هو رفع وعي القوات الحكومية وفهمها للٱليات الدولية لحماية المدنيين.


وتعرف المشاركون في ورشة العمل على القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الإسلامي والتزامات الحكومة والتشريعات الوطنية وكذا التعريف بالمواد التدريبية التي سينفذها مركز مدنيين في ظل الصراع حيث تخلل الورشة مناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الأجهزة الأمنية من اتخاذ تدابير لتخفيف الضرر عن المدنيين.








comments

أحدث أقدم