أخر الاخبار

مؤتمر حضرموت الجامع يدين جريمة استهداف المصلين في يبعث





 




( تاربة_اليوم ) / خاص / المكلا

3 ديسمبر 2022



أدان مؤتمر حضرموت الجامع الجريمة المروعة التي ارتكبت بحق المصلين في مسجد الزيار بمنطقة وداي حول بمديرية يبعث وهم يؤدون صلاة الجمعة يوم أمس و خلفت ضحايا بالعشرات من المواطنين المسالمين ما بين شهيد وجريح ومن مختلف الأعمار.. 


نص البيان :


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله القائل: (وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ * وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ * الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين


تابع مؤتمر حضرموت الجامع بألم بالغ وأسى عميق الجريمة المروعة التي ارتكبت بحق المصلين في مسجد الزيار بمنطقة وداي حول بمديرية يبعث وهم يؤدون صلاة الجمعة يوم أمس في بيت الله تعالى مقصد كل مسلم ومكان عباده والأعتداء فيها من اكبر الجرائم وأشدها عقوبة عند الله سبحانه وتعالى.. 

 

لقد خلفت هذه الجريمة النكراء التي هزت مشاعر المسلمين جميعًا ضحايا بالعشرات من المواطنين المسالمين ما بين شهيد وجريح ومن مختلف الأعمار، في مشهد يتنافى مع روح الشريعة الإسلامية ويندى له جبين الإنسانية. 


إن مؤتمر حضرموت الجامع يعبر عن ادانته الشديدة لهذا العمل الدنيء والدخيل على مجتمعنا الحضرمي المسلم والذي لا يقره دين ولا شرع ولا يرضاه أحد. 


وأمام هذا المصاب الأليم يتقدم مؤتمر حضرموت الجامع بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى ذوي أسر الشهداء وجميع قبائل المشاجر وآل نعمان وأهلنا في وادي حول ومديرية يبعث وحضرموت عامة سائلًا الله أن  يلهمهم الصبر والسلوان  وأن يشفي الجرحى.. متمنيًا إن تلبي السلطات المحلية والمركزية ورجال الخير والإحسان  الاستغاثات التي اطلقتها المكونات المجتمعية للقيام بالواجب الإنساني تجاه المصابين الذين يتلقون العلاج في مشافي المكلا وسيئون، ونقل الحالات الحرجة إلى الخارج على وجه السرعة .


تقبل الله الشهداء بواسع الرحمة ، وأن يرفع مقامهم في عليين، مع النبيين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.. 



صادر عن :


مؤتمر حضرموت الجامع 

بتاريخ 9 جمادي الأولى 1444هـ 

الموافق 3 ديسمبر 2022م



comments

أحدث أقدم