أخر الاخبار

تغييرات مذهلة في تحديثات الواتساب منها التراجع عن الحذف ... سارع بتحديث التطبيق




تاربة_اليوم - متابعات 

أطلق واتساب WhatsApp، مجموعة من الميزات الجديدة لتعزيز واجهة المستخدم والخصوصية، والتي تمنح المستخدمين المزيد من أدوات الخصوصية وتضيف مستوى جديد من المتعة إلى المحادثات، إليك أبرز المزايا التي تم طرحها مؤخرا لمستخدمي iOS و أندرويد.

في الآونة الأخيرة، أطلقت منصة واتساب العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك راسل نفسك Message Yourself واستطلاعات الرأي Polls وإنشاء الصور الرمزية أفاتار Avatars، وغيرها المزيد والتي تتوفر أو ستكون مع الإصدار المحدث من التطبيق، تصدر هذه التحديثات لجميع مستخدمي iOS وأندرويد بما في ذلك إصدار الويب.

أحدث مزايا واتساب

إليك نظرة فاحصة على بعض ميزات واتساب الجديدة، المتوفرة مع الإصدار المحدث من التطبيق على متجر آبل App Store أو متجر جوجل Play Store، فإذا لم تتمكن من العثور على هذه الميزات على جهازك، فقم بتحديث تطبيقاتك فورا للحصول عليها.


1. راسل نفسك:

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين إرسال رسائل إلى رقم هاتفك الخاص. يمكنك حفظ ملاحظاتك الهامة أو الوسائط. علاوة على ذلك ، سيتم تسليم الوسائط والدردشات الخاصة بك في دردشة 'أرسل رسالة لنفسك' إلى جميع أجهزتك المرتبطة بحيث يمكنك الوصول إليها في أي وقت عبر جميع الأجهزة.

لإرسال رسالة إلى نفسك على واتساب: افتح التطبيق على هاتفك> اذهب إلى قائمة جهات الاتصال> في الجزء العلوي من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك> سترى اسمك مع نص رسالة لنفسك (أنت)> افتح ملف تعريف Message Yourself، ستفتح نافذة الدردشة مثل الدردشة العادية.، يمكنك إرسال أي شيء لنفسك بما في ذلك الوسائط والرسائل.

2. مرشحات قائمة الدردشة:

تتيح مرشحات قائمة الدردشة WhatsApp Chatlist الآن للمستخدمين البحث في قائمة الدردشة لعرض رسائل أو وسائط معينة بسرعة من جهات الاتصال أو تصفية جميع الرسائل غير المقروءة، ويتوفر رمز الفلتر بالقرب من شريط البحث في هواتف  آيفون أو أندرويد أو حتي إصدار الويب من واتساب.

ولتصفية الدردشات غير المقروءة: اضغط على أيقونة التصفية المتوفرة على جانب شريط البحث في تطبيق واتساب> حدد من خيار التصفية بما في ذلك الرسائل غير المقروءة، ومستندات روابط الصور والمزيد.

3. استطلاعات الرأي:

تتيح استطلاعات واتساب للمستخدمين طرح الأسئلة والحصول على إجابات في الوقت الفعلي في الدردشات الشخصية أو الجماعية، حيث يمكن للمستخدمين إضافة ما يصل إلى 12 خيارا تحت سؤال واحد في الاستطلاع.

ولإنشاء استطلاع على تطبيق واتساب: افتح أي دردشة على التطبيق سواء فردية أو جماعية> اضغط على أيقونة المرفقات> أدخل سؤالك في Ask سؤال> بعد ذلك، أدخل خيارات الاقتراع الخاصة بك> يمكنك أيضا النقر فوق الخيارات وسحبها لإعادة ترتيبها> انقر فوق أيقونة الإرسال لإنشاء الاستطلاع وإرساله.

4.  أفاتار واتساب:

تقوم شركة “ميتا” Meta بطرح ميزة أفاتار Avatar الجديدة لمستخدمي واتساب، حيث أصبح بإمكان مستخدمو WhatsApp الآن إنشاء صورتهم الشخصية وتعيينها كصورة ملف شخصي أو إرسال ملصقات Avatar للآخرين.

ولإنشاء ملصقات واتساب: افتح التطبيق على هاتفك> ثم افتح الدردشة وفي مربع الرسائل، انقر فوق الملصقات>في مربع أدوات Avatar crater، ابدأ في إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك> اختر لون بشرتك وتسريحة ولون شعرك وشكل وجهك وملابسك وميزات أخرى>يمكنك أيضًا محاولة نسخ ملامح وجهك إلى صورتك الرمزية كل ما عليك فعله سوى النقر على أيقونة المرآة المتوفرة على الجانب الأيمن من الشاشة، وسيتم تشغيل الرمز على الكاميرا الأمامية وسيفتح صندوق صغير يمكنك من خلاله رؤية نفسك>بعد إضافة جميع الميزات، انقر فوق تم وسيقوم واتساب بإنشاء صورتك الرمزية لتجربة مراسلة مخصصة.

5. التراجع عن الحذف:

يتيح واتساب الآن للمستخدمين التراجع عن رسالة من خلال ميزة “الحذف من أجلي” في غضون ثوانٍ قليلة من إرسالها، لذلك، إذا قمت بالنقر فوق الخيار “الحذف من أجلي” بدلا من الحذف للجميع، ولاستعادة رسالة الحذف نيابة عني، بداخل دردشة واتساب تحقق من الرسالة المحذوفة التي حذفتها عن طريق الخطأ بنفسك، وسترى خيار "تراجع"، اضغط على خيار “تراجع” وسيتم استرداد رسالتك.

 



comments

أحدث أقدم