أخر الاخبار

برعاية وزير الصحة ومحافظ محافظة حضرموت - تدشين شحنة محاليل وريدية مقدمة كهدية من دولة الكويت الشقيقة




 


تاربة_اليوم / خاص

8 ديسمبر 2022


برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت أ. مبخوت مبارك بن ماضي دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد الأستاذ فهمي عوض باضاوي ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي ورئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت الشيخ عصام باوزير صباح هذا اليوم 2022/12/8م شحنة محاليل وريدية مقدمة كهدية من دولة الكويت الشقيقة لأبناء محافظة حضرموت بتمويل كريم من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت ضمن حملة الكويت إلى جانبكم وتنفيذ مشترك بين جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت.


حيث تحتوي الشحنة 96,240 مغذية محلول وريدي تستخدم بشكل مباشر للمرضى وفي العمليات الجراحية والتي تأتي كهدية من قبل الأشقاء في دولة الكويت نظرا للحاجة الماسة لها في محافظة حضرموت ساحلا وواديا وكمساهمة في تخفيف المعاناة عن المواطنين، وتلبية احتياجاتهم خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد. 


وخلال التدشين أكد الوكيل باضاوي ان هذه الشحنة ستكون لها أثر إيجابي لدى المواطنين وستخفف من أنين المرضى ومعاناتهم  وما هي إلا عبارة عن قافلة عطاء لاستمرار جهود وعطاءات سابقة للأخوة في دولة الكويت الشقيقة لمساندتهم أبناء محافظة حضرموت ناقلا شكر السلطة المحلية بالمحافظة على رأسهم الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.


كما عبّر الدكتور/ محمد الجمحي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت عن عظيم الامتنان والشكر لجمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت على هذا الدعم السخي والمتواصل.. مؤكداً على أن هذا الدعم سيساهم في التخفيف عن الكثير من المرضى  والذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاجات الباهضة متمنياً استمرار الدعم سائلاً الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.. 



من جانبه أكد الشيخ عصام عبدالله باوزير أن هذه الهدية والشحنة من المحاليل المقدمة من دولة الكويت الشقيقة تأتي لدواعي إنسانية واستجابة فاعلة لحاجة الناس الماسة لتخفف عنهم وتعالج مريضهم بتوفيق الله، اذا تعتبر هذه الشحنة امتدادا لمشاريع البر والخير التي تقدمها جمعية صندوق اعانة المرضى بدولة الكويت في الجانب الصحي والتي دشنت خلال هذا العام محطتي الكويت للاكسجين بمدينتي المكلا وسئيون، مقدما شكره لجمعية صندوق إعانة المرضى ودولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على وقوفهم الانساني الكبير إلى جانب الشعب اليمني.







comments

أحدث أقدم