أخر الاخبار

رياض الجهوري سفير ثقافي فوق العادة





 



( تاربة_اليوم ) / كتابات واراء
كت / ماهر عبدالرحيم باوزير
13 ديسمبر 2022


لم اكن اتوقع الانبهار والإشادة من قبل الحضور في مجلس قناة الكأس القطرية عندما قدم المذيع خالد جاسم المبدع يعقوب هبشان القادم من تريم حضرموت وهو الرسام و الخطاط والنحات الذي قدم نماذج ثلاثة ( كأس العالم ' تعويذة كاس العالم في قطر ' كرة القدم المستخدمة في مونديال قطر )

ولكن ليس هذا ما لفت انتباه الحضور و حفز المشاهدين للمتابعة بل ذلك اللبس المميز الذي ظهر به الرسالم يعقوب و خصوصا الحبوة الحضرمية التي كانت حديث والحضور في الأستوديو ناهيك عن الرسم بالرمل الذي نفذه الخطاط يعقوب مباشرة على الهواء

وفي غمرة الحديث تدخل الأستاذ رياض و تحدث عن شبام حضرموت و نقل الحديث من كأس والعالم في قطر إلى شبام حضرموت .. استطاع وبطريقته الخاصة ان يوجه الأنظار صوب حضرموت وانتقال البرنامج من الأستوديو إلى تقديم فيلم قصير عن تاريخ شبام حضرموت مرفق ببعض الصور الجميلة التي اذهلت الحضور في المجلس و قناة الكأس .
لقد فقدنا الأمل في تسجيل حضور حضرمي مشرف في مونديال قطر للاسف الشديد وهذا تتحمله الدبلوماسية اليمنية و وزارتي الثقافة و الشباب والرياضة والتنسيق بينهما مع الخارجية لكن الاخ رياض الجهوري المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت وبعلاقاته الشخصية استطاع توفير فرصة مشاركة مميزة للمبدع يعقوب هبشان في مونديال قطر و استطاعا معا تسجيل حضور حضرمي من خلال قديم الزي الحضرمي و الحبوة الحضرمية .
ومن هنا نترحم على الفقيد الفنان المبدع الأخ العزيز علي سعيد المصلي الذي كان له باع كبير في المشاركات الخارجية وتقديم حضرموت بشكل مشرف وفي كل مناسبة يترك بصمة .

الف تحية و تقدير للأخ رياض الجهوري على كل جهودك الكبيرة في إحداث نقلة رياضية نوعية في وادي حضرموت و جهودكم المشرفة في تقديم حضرموت في مونديال قطر 2022 م .

ماهر عبدالرحيم باوزير
المكلا
الثلاثاء الموافق 13 / 12 / 2022 م



*المقالات التي يتم نشرها لاتعبر بالضرورة عن سياسة الموقع بل عن رأي كاتبها فقط*




comments

أحدث أقدم