أخر الاخبار

اللجنة التحضيرية لإشهار اليوم الوطني الحضرمي تعقد اجتماعها الأول.




 


تاربة_اليوم / اعلامية الخلف

12 ديسمبر 2022


 ترأس الشيخ عمرو بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت، صباح اليوم  إجتماعا تأسيسيا للجنة التحضيرية، مؤكدا على أهمية اليوم الوطني الحضرمي لما يمثله من دلالات كبيرة في وعي ووجدان الشعب الحضرمي في الداخل والخارج، والتي تأتي متزامنة مع الذكرى التاسعة للهبة الحضرمية الخالدة ، التي تفجرت في ٢٠ ديسمبر ٢٠١٣م وشكلت بداية الحراك الحضرمي الجماهيري لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة   وفي مقدمتها استقلال قرارها السياسي ورفض التبعية والسيادة على الأرض والثروة.

وطالب اللجنة بالتحضير الجيد لهذا اليوم الوطني  وإشراك كل المكونات الحضرمية،  في مختلف أنشطتها وفعالياتها وان تشمل كل مدن حضرموت والمهاجر الحضرمية، ودعا كل أبناء حضرموت للمشاركة الفعالة في هذه الفعاليات والتعبير عن فرحتهم وابتهاجهم بهذه المناسبة.


وعقدت اللجنة التحضيرية لليوم الوطني الحضرمي اجتماعها الاول عصر هذا اليوم ١٢ ديسمبر  برئاسة المقدم أحمد الجوبد باسلوم

، لتوزيع المهام بين أعضائها وتشكيل اللجان المختلفة ، واستعراض الفعاليات والإنشطة المختلفة وأقرت بصددها عدة قرارات  ووضع خطة عمل مزمنة لها . 

 كما أقرت تكليف الشيخ سلطان التميمي كمتحدث رسمي للجنة ،  وعقد مؤتمر صحفي يوم الغد الثلاثاء ١٣ ديسمبر الساعة العاشرة صباحا لمراسلي القنوات الفضائية والإذاعات المجتمعية ومختلف وسائل الاعلام لاطلاعهم على كافة الترتيبات والأنشطة لليوم الوطني الحضرمي.

كما أقرت أيضا  مايلي:

1- تم إقرار عمل فعالية موحدة لليوم الوطني الحضرمي في مدينتي المكلا وسيئون في العشرين من ديسمبر 2022م، ويصدر منها بيان موحد.


2- تم الاتفاق على تواصل الاحتفالات باليوم الوطني الحضرمي في كل مديريات حضرموت من 21 ديسمبر إلى نهاية الشهر.


3- دعوة أبناء حضرموت في المهجر إلى إقامة احتفالات باليوم الوطني الحضرمي بالطرق المناسبة لهم ووفقا وخصوصيات الدول المقيمين بها.


4- دعوة أبناء حضرموت كافة للتعبير عن احتفالهم باليوم الوطني الحضرمي كلا بطريقته ونرحب بأي تنسيق في هذا الشأن.


5- التإكيد على أهمية مشاركة المرأة الحضرمية في اللجنة التحضيرية  وللتعبير عن الاحتفال باليوم الوطني الحضرمي.


6- اليوم الوطني الحضرمي يوم من أيام حضرموت الخالدة وهي ذكرى الهبة الحضرمية التي كانت انطلاقة الحراك الحضرمي الموحد، وعلى كل المكونات الحضرمية والنخب ومنظمات المجتمع المدني وكافة الطيف الحضرمي المشاركة الفاعلة لإنجاح الاحتفال بهذا اليوم.



comments

أحدث أقدم